السبت 18 مايو

بنوك وبورصة

نهر الخير للتنمية تكشف توقيت تشغيل مزارعها السمكية


شركة مصر المتحدة للاستزراع السمكي إيفر جرين

قالت شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية، إنها تتوقع تشغيل المزرعة السمكية القائمة على أرض شركة مجموعة الأهلي للزراعات الحديثة- تابعة- خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وأضافت الشركة أنه سيتم توفير مياه محملة بالأسمدة -مخلفات السمك- سوف تستغلها الشركة بالزراعات الموجودة والعمل على زيادة خصوبة الأراضي الأمر الذي سيكون له تأثير إيجابي على المركز المالي للشركة.

وأوضحت أنها سوف تقوم بشراء من جهاز حمياية وتنمية البحيرات والثروة السمكية كميات الزريعة لبدء الشتغيل بما لايقل عن 2 مليون زريعة.

يشار إلى أن نهر الخير للتنمية والأستثمار الزراعي والخدمات البيئية، قالت إن شركة الأهلي للزراعات الحديثة -تابعة بنسبة 57.28%- حصلت على ترخيص بإدارة وتشغيل مزرعة سمكية بطاقة إنتاجية متوقعة تصل إلى 4 آلاف طن من الأسماك.

وبحسب البيان، تمتد مساحة أحواض المزرعة السمكية إلى 9 أفدنة و5 قيراط بطاقة استيعابية مبدأية تصل إلى 2 مليون زريعة سمكية.

وحققت شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية، صافي ربح بلغ 24.58 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل أرباح بقيمة 28.46 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضى إلى 147.29 مليون جنيه، مقابل 111.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام قبل الماضي.