السبت 18 مايو

اقتصاد

بمشاركة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .. انطلاق تحدي أفريقيا للذكاء الاصطناعي وانترنت الاشياء


IEEE TEMS

بمشاركة وزارة الاتصالات المصرية وأكاديمية البحث العلمي انطلقت وعدد كبير من الشركاء الإقليميين في شمال أفريقيا والشرق الأوسط اليوم انطلقت اليوم فعاليات "تحدي أفريقيا" في إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي ضمن حفل ختام مؤتمر "أي تربل أي" لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي الدولي، لدعم التحول الرقمي والمساعدة على إعداد الكوادر المؤهلة في المجالات التقنية.

تحدي إنترنت الأشياء هو برنامج معد خصيصا لبناء القدرات الخاصة بطلاب المرحلة الثانوية والمرحلة الجامعية وأصحاب الأعمال الناشئة وخاصة أصحاب الأفكار المبدعة في كل مجالات "الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء" وغيرها من المجالات المتصلة، ويوفر برنامج "تحدي أفريقيا" للمشاركين فيه العديد من ورش العمل والتدريب والدعم على كل المستويات، على أن يتنافس المشاركين في التدريب في نهائيات البرنامج المحلية، على أن يتأهل الفائزون في كل بلد للسفر إلى دبي للمشاركة في النهائيات الإقليمية.

رئيس شركة (IEEE TEMS) السيد آندي تشن أكد على أن الشركة تركز على دعم الأشخاص وأن شعارها الأساسي هو «قادة يعملون.. لإتاحة المنتجات والخدمات باستمرار» وقال "نحن بحاجة للمواهب المتفردة المبدعة لريادة الأعمال، ونهدف إلى خلق المنتجات والخدمات التي تؤثر في مجتمعاتنا.

وأكد المهندس أحمد البحيري، مؤسس شركة (WAKANDAI Ventures) على التزام الشركة بتوفير كل الحلول والتطبيقات المستخدمة لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي للوصول لكل المجتمعات الأفريقية.

من جانبه أعلن أحمد مكي، رئيس مجلس إدارة والمدير التنفيذي لشركة (Benya Ventures) اليد اليمنى لشركة (Benya Capital) أن الشركة تتبنى التكنولوجيا الحديثة وتعمل على تحفيز الأعمال الناشئة وتقدم التمويل لها بكل اخلاص، وتعهد على أن تدعم الشركة التحول الرقمي في أفريقيا وتساعد على توحيد دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط رقميًا.