الخميس 16 مايو

تقارير

تراجعات كبيرة في سعر الذهب اليوم الإثنين 5 فبراير 2024


أسعار الذهب اليوم

يتواصل بحث المواطنين بشكل مستمر عبر محركات البحث عن سعر الذهب اليوم الإثنين 5 فبراير 2024، بعد التحركات الكبيرة التي حدثت فى سوق الذهب في مصر خلال الأيام الماضية وحالة الإرتباك في السوق والتى نتج عنها وقف البيع والشراء لفترة، ثم عودة السوق للعمل الأسبوع الماضي من جديد.


وقد شهد سعر الذهب اليوم انخفاضات جديدة بعد الإنخفاضات الكبيرة التي لحقت بالمعدن الأصفر منذ بداية تعاملات الأسبوع الجاري على خلفية عودة التسعير لوضعه الطبيعي والإنخفاضات الكبيرة التي لحقت بسعر الدولار في مصر والتي بلغت حوالي 25% خلال يومين فقط حيث انخفض الدولار الأمريكي من مستوى 70 جنيه إلى 55 جنيه في السوق السوداء مع توقعات باستمراره في الإنخفاض خلال الأيام المقبلة.


الذهب يفقد 800 جنيه خلال أيام


وعلى صعيد أسعار الذهب في مصر ، فقد المعدن الأصفر حوالي 800 جنيه في الجرام حتى الأن من أعلى مستوى له الأسبوع الماضي حيث كان تخطى الجرام عيار 21 الأكثر مبيعاً في مصر حاجز الـ 4200 جنيى ثم عاد ليستقر مع بداية الأسبوع الجاري أسفل مستوى 4500 جنيه فاقداً جزء كبير من قيمته.


تسعير عشوائي للذهب فاقم الخسائر


وكان الذهب في مصر قد خضع لعمليات تسعير عشوائي من قبل بعض التجار نتيجة ارتفاع أسعار الدولار في السوق السوداء بشكل مبالغ فيه ، وارتباك سوق الذهب في مصر جراء ذلك وقيام بعض التجار بتسعير الذهب خارج الإطار الرسمي وهو ما تسبب في خسائر كبيرة في أسعار الذهب في مصر عقب عودة التسعير لمعدلاته الطبيعية.


الشعبة تحذر من بيع وشراء الذهب


وكانت شعبة الذهب والمجوهرات باتحاد الصناعات المصري قد حذرت المتعاملين في سوق الذهب من بيع وشراء المعدن الأصفر خلال الفترة الماضية مؤكدة أنه يخضع لعملية تسعير عشوائية مبالغ فيها وقدرت الخسائر التي قدتنتج عن ذلك أنذاك بحوالي 600 جنيه في الجرام، في حين تفاقمت الخسائر أكثر من التوقعات وانخفض الذهب بمقدار حوالي 800 جنيه في الجرام.


وترصد بيزنيس من في التقرير التالي أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين 5 فبراير 2024 والتي جاءت كالتالي:


أسعار الذهب اليوم الإثنين في مصر:


عيار 24 يسجل 4000 جنيه.


عيار 21 يسجل 3500 جنيه.


عيار 18 يسجل 3000 جنيه.


عيار 14 يسجل 2343 جنيها.


الجنيه الذهب 28000 جنيه. 

 سعر أوقية الذهب 2039 دولار


أسعار الذهب عالمياً


على الجانب الأخر شهدت أسعار الذهب عالمياً انخفاضاً طفيفاً عقب قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بتثبيت أسعار الفائدة يوم الأربعاء الماضي ، حيث كان من المتوقع شروع المركزي الأمريكي في تخفيض أسعار الفائدة وهو ما كان سيؤدى لانتعاش المعدن الأصفر نتيجة لإنخفاض قيمة الدولار بالتبعية ، ووفقاً للعلاقة الطردية بين سعر الدولار وأسعار الذهب كان المستثمرين سيتخلصون من الدولار لصالح الذهب وهو ما كان سيؤدي لإرتفاع أسعار الذهب عالمياً ولكن هذا لم يحدث.