الأحد 12 مايو

عقارات

المجتمعات العمرانية تطلق منصة لجذب الاستثمارات الأجنبية وبيع الأراضي بالدولار


وليد عباس نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية

أطلقت الحكومة ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان، بوابة الاستثمار الأجنبي والتي سيكون لها دور في جذب العملات الصعبةعن طريق الفرص الاستثمارية وبيع الأراضي بالدولار

م البدء في تفعيل المنصة الجديدة، من اليوم الأحد 4 فبراير 2024، ضمن إجراءات الحكومة للتحول الرقمي، ودعم الاستثمار، وتيسير الإجراءات على المستثمرين.

وبحسب الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، فإن البوابة ستمكن المستثمرين، من تقديم طلبات الاستعلام عن أي من الفرص الاستثمارية المتاحة، أو طلب توفير فرصة استثمارية، بكافة الأنشطة الخدمية في المدن الجديدة، بالدولار تحويلاً من الخارج.

وأوضح الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات، الخطوات التي يتبعها المستثمر للتعامل على البوابة، والتي تتضمن، تسجيل حساب المستثمر وإدخال كل البيانات المطلوبة، وتصله رسالة لتفعيل الحساب، بعد ذلك يقوم بتسجيل بيانات الشركة أو الشركات الخاصة به، ورفع المستندات المطلوبة.

وتابع أنه بعد التسجيل، يتقدم المستثمر بطلب توفير فرصة استثمارية، فى حالة عدم معرفته بتفاصيل قطعة الأرض، أو التقدم بطلب استعلام فى حالة معرفته بتفاصيل قطعة الأرض.

وأكد أنه يتم تقديم الطلبات على البوابة خلال الفترة من يوم 1 : 7 من كل شهر، ويتم الرد عليها خلال الفترة من يوم 8 : 14 من كل شهر، بإتاحة القطعة من عدمه، ومن يوم 15 : 30 من كل شهر، يقوم المستثمر باستكمال الإجراءات والمستندات المطلوبة فى حالة إتاحة القطعة، وبعدها يتم التخصيص من مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.