الأحد 28 ابريل

سيارات

بي أم دبليو تزيح الستار عن نسخة فيس لفت من 4 Series


تعديلات في تصميم المقصورة الداخلية للسيارة

أزاح عملاق صناعة السيارات الألماني "بي أم دبليو" النقاب عن نسخة الفيس ليفت من الجيل الثاني للفئة الرابعة "4 Series" في نسختيها الكوبيه الشبابية ذات السقف المتحرك والتي تقدمها الشركة لعام 2025 ببعض التعديلات الطفيفة.

وشملت تعديلات التصميم الخارجي بعض التغييرات في المصابيح الأمامية المعاد تصميمها وأحدث نظام للترفيه وعرض البيانات من الصانعة الألمانية داخل المقصورة، ومنظومة قوة هجينة خفيفة لأول مرة. كما حصلت السيارة على لونين جديدين للطلاء الخارجي أخضر Cape York Green وأحمر. Vegas Red

وتأتي الفئة القياسية من السيارة بتصميم جديد للجزء الداخلي من الشبكة مصنوع من الكروم غير اللامع، وتتضمن التعديلات الطفيفة على التصميم الخارجي، تصميم داخلي مُحدث للمصابيح الأمامية ومصابيح خلفية LED وتضم الفئة 430i  مصابيح ليزر بوحدات ثنائية مع مجموعة التجهيزات الإضافية Shadowline بينما توجد في الإصدار الأعلى بالتشكيلة M440i بشكل قياسي، ومن الجوانب تتميز السيارة بعجلات جديدة

فيما جاءت المقصورة الداخلية بتحديثات طفيفة شملت تصميم جديد لعجلة القيادة وشاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة، وشاشة منحنية تعمل باللمس مقاس 14.9 بوصة تضم أحدث نظام للترفيه وعرض البيانات iDrive 8.5 من "بي إم دبليو"، ووفقا للشركة سيكون الاتصال بتطبيقات Apple CarPlay وAndroid Auto قياسيا وستتوفر شاشة عرض رأسية، كما تتميز لوحة القيادة بتصميم جديد ومقاعد رياضية (قياسيا) وإضاءة محيطية وفتحات تكييف مٌحدثة.

وتأتي السيارة بنظام هجين خفيف بقوة 48 فولت، وتأتي الفئة 430i بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر قادرا على توليد قوة 255 حصان، وعزم دوران 400 نيوتن متر، فيما تأتي M440i بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3 لتر ويبلغ إجمال القوة 386 حصان وعزم دوران 539 نيوتن متر، وهو زيادة طفيفة عن الموديل السابق الذي تبلغ قوته 382 وعزم دوران 500 نيوتن متر.

ومن المقرر أن تطلق شركة بي إم دبليو "الفئة الرابعة" فيس ليفت موديل 2025 في شهر مارس المقبل بسعر يتراوح بين 51.695 إلى 62,245 دولار وهو ما يعادل مليون و597 ألف جنيه إلى مليون و923 ألف جنيه مصري بدون الشحن والجمارك وبسعر صرف الصرف الحالي.