الأحد 28 ابريل

سيارات

أودي تزيح الستار عن نسخة فيس ليفت من طراز كيو7


نسخة 2025 من أودي كيو7

كشفت شركة أودي الألمانية عن الشكل النهائي لنسخة 2025 فيس ليفت من سيارتها كيو7 التي تنتمي لفئة السيارات المدمجة "كروس أوفر" SUV والتي تأتي بمقدمة هجومية حادة.

وتقدم الشركة الألمانية سيارتها الجديدة في ثلاثة ألوان جديدة وهم الأزرق Ascari Blue، الذهبي Sakhir Gold، والأحمر Chili Red، وتظهر أهم التحديثات في الواجهة المعاد تصميمها والتي حصلت على شبكة امامية Single frame بتصميم جديد وحجم أكبر ونمط داخلي يتكون من وحدات شبيهة بخلية النحل بدلا من الأعمدة المتراصة بطول الشبكة.

 ورغم التشابه بين المصابيح الأمامية الـLED للموديل الحالي إلا أنه يتم تقديم مصابيح HD Matrix ذات وحدات إضاءة ليزر وميزات قابلة للتخصيص (بشكل اختياري)، وتعد نسخة الفيس ليفت هي الأولى في تشكيلة Q7 التي تحصل على هذه المصابيح وهي ووفقا لـ "أودي" توفر مدى إضاءة واسع باستخدام صمام ليزر ثنائي لكل وحدات الإضاءة الـ24 لزيادة نطاق الضوء العالي بشكل ملحوظ.

ومن الجوانب حصلت السيارة على إطارات مقاس 19 بوصة (بشكل قياسي) فيما تتوفر اختيارات تتراوح بين 20 إلى 22 بوصة، وقضبان سقف لامعة من الألومنيوم، بينما أصبحت المصابيح الخلفية المُحدثة عبارة عن وحدات إضاءة OLED رقمية مع أربعة تصميمات للإضاءة حيث يمكن الاختيار من بين 4 توقيعات للإضاءة.

وتوفر السيارة نظام للترفيه وعرض البيانات جديد كليا وقادر على الاتصال بتطبيقات من موفري خدمات أخرى لذا يمكن للمشترين استخدام تطبيقات مثل "سبوتيفاي Spotify" مباشرة من خلال الشاشة داخل Q7 الجديدة، كما تتضمن أنظمة المساعدة على القيادة كاميرا للرؤية الخلفية ونظام المساعدة على ركن السيارة، وأنظمة تحذيرية للأمان مثل التنبيه عند الخروج عن الحارة المرورية، وتحذيرات المسافة وغيرها.

تستمر أودي في دعم سيارتها بنفس منظومة القوة المألوفة السابقة وتقدمها في ثلاثة اختيارات وهي محرك ديزل سعة 3 لتر بقوة 228 أو 282 حصان، محرك V6 بنزين بقوة 335 حصان، ومحرك V8 مزدوج سعة 4 لتر يتصل بشاحن تيربو بقوة 500 حصانًا للإصدار الأعلى SQ7 الذي يركز على الأداء حيث يستطيع الانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كم خلال 4.1 ثانية فقط.

يشار إلى أن أودي Q7 تنطلق في السوق المصري بنظام دفع رباعي اعتمادًا على محرك رباعي الاسطوانات سعته 2.0 لترًا قادر على توليد قوة 252 حصانًا و370 نيوتن متر من عزم الدوران. ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات فئة Tiptronic بحيث تستطيع أيقونة أودي الانطلاق من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 7.7 ثوان.