الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

جهاز حماية المستهلك يضبط مصنعا لإعادة تدوير زيوت الطعام بأوسيم


إبراهيم السجيني

واصل جهاز حماية المستهلك جهوده الرقابية فى ضبط الأسواق ومُلاحقة الكيانات الوهمية والتصدي بقوة لكافة مظاهر الغش التجارى ومنع تداول السلع مجهولة المصدر وغير المُطابقة للمواصفات.

فقد شن الجهاز حملة رقابية مُكبرة ومُوسعة بمركز أوسيم بنطاق محافظة الجيزة استهدفت مصنعا لإعادة تدوير زيوت الطعام وتعبئتها في عبوات، تمهيداً لإعادة بيعها للمواطنين مرة أخرى، وهو ما يؤثر على صحة المواطنين، وتم التحفظ على 41,3 طن زيت طعام مجهول المصدر وغير مدون عليه أى بيانات، وضبط الأدوات المُستخدمة فى التعبئة والتغليف النهائي.

وشدد إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك على ضرورة إنفاذ القانون تجاه المخالفين المُتلاعبين بصحة وسلامة المواطنين، وعدم التهاون مع أي مخالفات، وإحالة المخالفين للنيابة العامة، وأكد أن الجهاز لن يدخر جهداً فى اتخاذ أى إجراءات قانونية استباقية من شأنها حماية وصون حقوق المستهلكين، والتصدى بقوة للمُخالفين وضبط المخالفين قبل ترويج السلع مجهولة المصدر للأسواق.

وناشد رئيس جهاز حماية المستهلك المواطنين ضرورة التعاون مع الأجهزة الرقابية في الدولة والإبلاغ الفورى عن أي مُخالفات من شأنها الإضرار بأمن وسلامة المستهلكين، وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أى خط أرضي يوميا، أو عبر خدمة الواتس آب 01000000329.