الأثنين 06 مايو

أخبار عامة

وزير الصحة يناقش مع جنرال إلكتريك معدلات إنجاز المشروعات المشتركة


وزير الصحة خلال لقائه ممثلي جنرال إلكتريك في دبي

ناقش الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان يوم الثلاثاء مع ممثلي شركة جنرال إلكتريك معدلات تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من مشروعات تعاون مشتركة خلال الاجتماعات السابقة، والرؤية المستقبلية للتعاون مع الشركة في القطاع الطبي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير في دبي على هامش معرض ومؤتمر آراب هيلث العربي للصحة، والمقام في الإمارات في الفترة من 28 يناير الحالي إلى أول فبراير المقبل.

وذكرت وزارة الصحة أنها تتعاون مع جنرال إلكتريك لدعم القطاع الطبي المصري من خلال توفير أحدث الأجهزة التشخيصية من أنواع مختلفة، لافتة إلى دور هذا التعاون في رفع كفاءة خدمة التشخيص المقدمة بالمستشفيات، سواء كانت أجهزة التصوير المقطعي متعددة الأجزاء، وأجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي، وأجهزة القسطرة، وأجهزة الأشعة الرقمية، وأجهزة الموجات فوق الصوتية عالية التقنية، وأجهزة التصوير الشعاعي للثدي.

وأضافت أن شركة جنرال إلكتريك ساهمت بالفعل في مشروع تطوير آلات التصوير المقطعي القديمة وتطويرها باستخدام آلات التصوير المقطعي الحديثة، والتي سيكون لها تأثير فعال في توفير خدمة عالية الكفاءة، بالإضافة إلى توريد آلات التصوير المقطعي لمستشفيات وزارة الصحة والسكان.

وتابعت أن جنرال إلكتريك، ساهمت في تطوير أجهزة الرنين المغناطيسي، ورفع كفاءتها، وتزويدها بأحدث البروتوكولات التشخيصية للمساهمة في المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أورام البروستاتا، من خلال تطوير 29 جهازا للرنين المغناطيسي في مستشفيات وزارة الصحة والسكان في مختلف قطاعاتها، حيث تم بالفعل تطوير ثلاثة أجهزة للرنين المغناطيسي، وجاري الانتهاء من تطوير 26 جهازا .