الأحد 05 مايو

تعدين وطاقة

وزارة التبرول تؤكد أن أولوياتها تركز على توفير احتياجات السوق المحلي


المهندس طارق الملا

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إن الحكومة تمنح الأولوية زيادة الانتاج المحلى من الغاز والبترول بهدف الاستمرار في توفير احتياجات السوق المحلية ومشروعات القيمة المضافة.

وقال خلال اللقاء الذي جمعه مع دينيس أبو دينين رئيسة شركة إيناب سيبترول التشيلية بحضور المهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف إن مصر تحظى بفرص استثمارية واعدة في مجال البترول والغاز وبنية تحتية قوية تضمن مرونة كافة الأنشطة البترولية في ظل منظومة التعاون والتكامل التي يطبقها القطاع بالتعاون مع شركائه الأجانب.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة فإن الوزير بحث مع رئيسة شركة إيناب سيبترول التشيلية أنشطة الشركة في مصر في مناطق امتيازها بالصحراء الغربية وخططها الفترة المقبلة فى ضوء استحواذها على منطقة امتياز جديدة مؤخرا.

وأكدت رئيسة إيناب سيبترول انتهاء عمليات البحث السيزمى التي أجرتها الشركة في منطقة غرب عامر بالصحراء الغربية والتي استحوذت عليها الشركة التشيلية مؤخرا تمهيدا لبدء عمليات الحفر خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى اعتزام الشركة ضخ استثمارات تقدر بحوالي 70 مليون دولار خلال عام 2024 لحفر 4 آبار تنموية و3 آبار استكشافية بمناطق شهد وشمال شرق شهد والزهراء.

ولفتت إلى تنفيذ مبادرة للطاقة المستدامة بمنطقة شمال رأس قطارة لتقليل الاعتماد على السولار وزيادة الاعتماد على الغازات المصاحبة فى توليد الكهرباء، كما أكدت على اعتزاز الشركة بالعمل في مصر واعتزامها الاستحواذ على المزيد من مناطق الامتياز والتوسع في أنشطتها، مشيرة إلى مشاركات الشركة للمساهمة المجتمعية في مناطق عملها من خلال توفير برامج تدريبية وورش عمل لسكان المناطق المجاورة وعمليات ترميم للمدارس والمباني السكنية، فضلا عن توفير معدات ومستلزمات طبية للمستشفيات.