الثلاثاء 14 مايو

أخبار عامة

ساينوشور الصينية للتأمين تبدي رغبتها في التعاون مع مصر


وزير الإسكان خلال زيارته مؤسسة التأمين الصينية

أعرب مسئولو مؤسسة التأمين الصينية ساينوشور Sinosure، ومسئولو البنك التجاري والصناعي الصيني، عن اهتمامهم بالتعاون مع مصر في مختلف المجالات.

وأبدى مسئولو هذه المؤسسات دعمهم الكامل لمشروع منطقة الأعمال المركزية للعاصمة الإدارية الجديدة في مصر، واصفين إياه بأنه مشروع مهم، ومؤكدين اهتمامهم بسرعة الانتهاء من التنفيذ، وتسلم باقي الأبراج، وكذلك بدء التسويق والتشغيل.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى في بكين يوم الثلاثاء بين المسئولين الصينيين والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، والذي يقوم بزيارة الصين حاليا، حيث اطلع خلال اللقاء على أحدث نظم إدارة وتشغيل وتسويق المناطق المركزية للأعمال الجاري تنفيذها في العاصمة الإدارية.
واستعرض الجزار، خلال اللقاء، الموقف المالي والتنفيذي لمنطقة الأعمال المركزية، مع الجهات الممولة للمشروع، وذلك بحضور عاصم حنفي سفير مصر لدى بكين.

منطقة الأعمال المركزية.. تسليم ثلاثة أبراج

وقال الوزير إنه تم منذ أيام التسليم المبدئي لثلاثة أبراج بالمنطقة المركزية للأعمال، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وأشار إلى أن هناك مواعيد محددة من قبل الشركة المنفذة لتسليم باقي الأبراج، موضحا أنه يتم تنفيذ مشروع آخر بالتعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وشركة CSCEC الصينية بمنطقة الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة، بتمويل كامل من الهيئة، مؤكدا أن نسب تنفيذ المشروع جيدة.

المجتمعات العمرانية.. أكبر مطور عقاري في المنطقة 

وأوضح وزير الإسكان أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة نفذت التزاماتها المالية بصورة كاملة، سواء في منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية، أو في مشروع العلمين الجديدة، مشيرا إلى أن الهيئة تعد أكبر مطور عقاري في المنطقة، ولديها موارد ومشروعات تُدر عليها دخلا سواء بالعملة الصعبة، أو العملة المحلية، من حصيلة بيع الأراضي أو الوحدات السكنية، أو حصتها من الشراكة مع القطاع الخاص.

٥،٥ مليار دولار .. حصيلة العام الماضي فقط 

وأكد أنه تم في العام الماضي فقط تم بيع أراض ووحدات سكنية بنحو 5,5 مليار دولار.
وأشار إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لا تعتمد على موازنة الدولة، ولكن لديها موقف مالي قوى من حصيلة بيع الأراضي والوحدات السكنية والشراكة مع القطاع الخاص، وغيرها من الموارد.
كما استعرض الدكتور عاصم الجزار عددا من المشروعات الكبرى التي تنفذها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومنها 24 مدينة جديدة، يتم تنفيذها من 2014، إضافة إلى مئات الآلاف من الوحدات السكنية المنتشرة في مختلف المدن الجديدة، والعديد من المشروعات الخدمية والتنموية الأخرى.
من جانبه، أكد السفير عاصم حنفي أن مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، يلقى دعما واهتماما كبيرا من الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الصيني شى جين بينج، كما يتابع الدكتور مصطفى مدبولى، تفاصيل هذا المشروع فى لقاءاته مع كبار المسئولين الصينيين.