الأربعاء 15 مايو

أخبار عامة

بروتوكول تعاون مع شركة أبوت العالمية لتدريب العاملين في الرعاية الصحية


شركة أبوت خلال توقيع البروتوكول

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية يوم الثلاثاء عن توقيع بروتوكول تعاون ثنائي مع شركة أبوت العالمية خلال معرض ومؤتمر الصحة العربي آراب هيلث ٢٠٢٤ في دبي، والذي يعقد تحت شعار تواصل العقول وإحداث التحول في قطاع الرعاية الصحية.

شهد توقيع البروتوكول الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، وعاصم شفتر، نائب رئيس قسم الأدوية في شركة أبوت العالمية في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا، بالإضافة إلى عدد من قيادات ومديري الإدارات المختلفة في الهيئة العامة للرعاية الصحية وممثلي شركة أبوت.

ووقع البروتوكول كل من الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، ممثلًا عن الهيئة، والدكتور محمد قنديل، المدير الإقليمي لشركة أبوت بمصر والسعودية وإفريقيا، ممثلًا عن الشركة.

وأعرب الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، عن سعادته بتوقيع بروتوكول التعاون بين هيئة الرعاية الصحية وشركة أبوت العالمية خلال معرض آراب هيلث، مشيدًا بجهود هيئة الرعاية الصحية ومساعيها الدائمة في تعميق التعاون العربي والدولي في شتى مجالات الرعاية الصحية، وتعزيز مكانة مصر كوجهة عالمية رائدة في الرعاية الصحية والاستثمار.

معرض آراب هيلث .. جناح مصري متميز

كما تفقد الوزير جناح هيئة الرعاية الصحية في معرض آراب هيلث، حيث أشاد بتمثيل هيئة الرعاية الصحية المشرف لمصر والتجهيزات عالية المستوى لجناح الهيئة بالمعرض.

وأعرب الدكتور أحمد السبكي عن سعادته لتوقيع بروتوكول التعاون، مؤكدًا أهمية التعاون مع الشركات الرائدة عالميًا لتدريب مقدمي الخدمات الصحية وتنمية مهاراتهم في عدة مجالات طبية تخصصية متقدمة، واستخدام أحدث التقنيات العلاجية، وأهمها على سبيل المثال أمراض الجهاز الهضمي واعتلال الشبكية السُكري، بالإضافة إلى التعاون لإطلاق الحملات الصحية التوعوية للمواطنين حول هذه الأمراض عبر مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها لضمان الوصول لأكبر عدد منهم في محافظات تطبيق منظومة هيئة الرعاية الصحية.

وأكد السبكي أهمية التعاون مع أبوت العالمية في تفعيل برامج اقتصاديات الصحة لدعم اتخاذ القرارات بالهيئة وفروعها ومنشآتها الصحية وتعزيز تبني مفاهيم الرعاية الصحية المبنية على القيمة والمرتكزة حول المريض.

وتابع: نحرص دائمًا على تعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات والتعاون المستدام مع كبرى الشركات والمجموعات الرائدة عالميًا في القطاع الصحي بهدف استمرار تطوير قطاع الرعاية الصحية في مصر وتعزيز الابتكار والاستدامة في هذا المجال.

ومن جانبه، أعرب نائب رئيس قسم الأدوية في شركة أبوت العالمية، عن سعادته بالتعاون المثمر والدائم مع هيئة الرعاية الصحية، مشيرًا إلى أن هيئة الرعاية الصحية أحدثت تطورًا لافتًا في قطاع الرعاية الصحية بمصر وعززت مكانتها عربيًا وإقليميًا ودوليًا، ومؤكدًا استعداد الشركة الكامل للتعاون مع الهيئة في العديد من مجالات الرعاية الصحية المتقدمة، وتعزيز استخدام أحدث التقنيات الطبية، وتعزيز التطور والابتكار الدائم في الرعاية الصحية.