الخميس 09 مايو

اقتصاد

الأسواق تترقب اجتماع المركزى الخميس المقبل


البنك المركزي المصري

تترقب الأوساط الاقتصادية والمصرفية اجتماع لجنة السياسة القيدية التابعة للبنك المركزى المصرى يوم الخميس المقبل لمراجعة سعر الفائدة على الجنية فى ظل توقعات تتأرجح بين رفع أسعار الفائدة وتثبيتها .

ورغم الترجيحات التى تذهب بإتجاه توجه البنك المركزى المصرى لرفع أسعار الفائدة خلال العام الجارى لشقط السيولة من الأسواق وتحجيم كباح التضخم إلا أن التوقعات لمقررات اجتماع الخميس المقبل تبدو متباينة بين احتمالية الثبيت والرفع .

وكانت لجنة السياسات النقدية التابعة للبنك المركزي المصري قد قررت في اجتماعها السابق يوم 21 ديسمبر الإبقاء على أسعار الفائدة للإيداع والإقراض لليلة واحدة عند 19.25% و20.25% على التوالي .

وضمن هذا السياق توقعت شركة إتش سى للأوراق المالية والاستثمار أن تثبت اللجنة سعر الفائدة في اجتماعها المقرر عقده يوم االخميس " أول فبراير المقبل " حيث قالت هبة منير، محلل الاقتصاد الكلي بشركة إتش سى: " نتوقع أن تبقي لجنة السياسات النقدية على أسعار الفائدة للإيداع والإقراض لليلة واحدة في اجتماعها المقبل في ظل عدم حدوث تغيير في سعر الصرف الرسمي ومع ذلك، فإننا لا نستبعد رفع سعر الفائدة في حال تغير سعر الصرف الرسمي.