الأربعاء 15 مايو

اقتصاد

عاجل| شعبة الذهب تعلن موعد عودة التجار للبيع والشراء من جديد


أسعار الذهب اليوم

شهد سوق الذهب في مصر حالة من الإرتباك تبعه شبه توقف فى حركة البيع والشراء منذ يوم الأربعاء وفق تجار بالصاغة المصرية نتيجة لعدم انتظام التسعير وعدم وضوح الرؤية على حد قولهم.

 

وكانت شعبة الذهب والمجوهرات والمعادن الثمينة التابعة لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية، حذرت الخميس الماضي، في بيان لها من أن أسعار الذهب الحالية المتداولة بالأسواق غير حقيقية.

 

وقال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، في تصريحات صحفية  إن عمليات البيع والشراء شبه متوقفة نظرا لحالة الاضطراب التي يمر بها السوق في الوقت الحالي.

 

وتابع : “في أوقات الاضطراب يكون هناك شبه اتفاق بين التجار على وقف البيع والشراء لحين استقرار الأوضاع ووضوح الرؤية فيما يخص الأسعار”.

 

وأضاف نجيب في تصريحاته “البورصة العالمية متوقفة منذ مساء الجمعة، وهي المرجع الرئيسي لنا في التسعير، هذا إلى جانب أن اليوم الأحد هو العطلة الأسبوعية للسوق، وننتظر ما ستسفر فتح السوق مع صباح الغد”.

 

في سياق متصل  قالت منصة آي ضاغة في بيان اليوم إن قوات الأمن أغلقت الأسبوع الماضي عددا من محلات بعض تجار الذهب الخام وألقت القبض على آخرين، نتيجة ما قالت أنه “تلاعب في الأسعار”.

 

وأوضح سعيد إمبابي المدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، في البيان إن الأزمة الحالية تعد من أعنف وأقوى الأزمات التي يتعرض لها سوق الذهب، بفعل توقف حركة البيع والشراء لأجل غير مسمى.

 

وتابع أمبابي “تراكم المشاكل دون وضع حلول جذرية لها، والتراخي في التعامل مع الأزمة، هو الذي دفع السوق لواحدة من أكبر الأزمات في تاريخه”.

 

وأشار أمبابي، إلى أن بعض كبار تجار الذهب الخام استغلوا آلية العرض والطلب، للتلاعب في الأسعار، دون إصدار بيانات حقيقة تكشف حجم المخزون المحلي من الذهب الخام، لاسيما بعد وقف الاستيراد".