الثلاثاء 07 مايو

أخبار عامة

وزير الاتصالات: الكفاءات المصرية تحظى باهتمام الشركات الهندية


وزير الاتصالات خلال الاحتفال وبجانبه السفير الهندي وقرينته

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الكفاءات المصرية تحظى باهتمام الشركات الهندية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقال الوزير في كلمته خلال احتفال سفارة الهند بالقاهرة بعيد استقلال جمهورية الهند الـ75، نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه زار منذ أسبوعين مقر إحدى الشركات الهندية، والتى يعمل فيها 3500 متخصص مصرى فى مجال صناعة التعهيد منهم 700 متخصص فى محافظة أسيوط بصعيد مصر.




وأشار إلى أن من أبرز ما تحقق لتعزيز مجالات التعاون بين مصر والهند فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال عام 2023، جذب واحدة من كبرى شركات التكنولوجيا الهندية للاستثمار فى مصر، وإنشاء مركز لتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات، والذى سيتم من خلاله توظيف ثلاثة آلاف مهندس مصرى فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

استثمارات هندية متميزة

وتحدث أيضا عن الاستثمار الذي تقوم به إحدى الشركات الهندية في مصر فى مجال تصنيع الهواتف المحمول والساعات الذكية، وكذلك إلى تعاون شركة هندية أخرى مع الشركة المصرية للاتصالات فى مجال اختبار معدات البنية التحتية للاتصالات.




وأشاد الدكتور عمرو طلعت بعمق العلاقات المصرية الهندية فى مختلف المجالات، مشيرا إلى أن هناك تشابها بين الدولتين فى العديد من الأوجه، حيث تعدان مهد حضارات حية، كما تربطهما طرق تجارية قديمة. كذلك تتشابه فى نضال الشعبين من أجل الاستقلال والسعى نحو تحقيق تقرير المصير.

البريكس .. عصر جديد من التعاون




وأضاف أن انضمام مصر إلى مجموعة البريكس تعد فرصة لتدشين عصر جديد من التعاون بين البلدين فى مجالات التجارة والاستثمار وتبادل المعرفة ونقل التكنولوجيا، موضحا أن التعاون يشمل مجموعة واسعة من القطاعات، بما فى ذلك التعليم والكهرباء والطاقة والبترول والثروة المعدنية، بالإضافة إلى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

علاقات متطورة

ومن جانبه، أكد أجيت جوبتيه سفير الهند بالقاهرة في كلمته أهمية العلاقات الوثيقة التى تربط بين مصر والهند عبر سنوات طويلة، والتى تشهد تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، وبخاصة خلال العام الماضى، مستعرضا أبرز مجالات التعاون بين البلدين، وأهم الإنجازات التى حققتها الهند خلال الفترة الماضية.

حضر الاحتفال عدد كبير من الوزراء والمسئولين والسفراء والدبلوماسيين، من بينهم الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.