الأحد 28 ابريل

سيارات

فولكس فاجن تطرح النسخة المعدلة كليا من سيارة "جولف" 2025


نسخة الفيس ليفت من فولكس فاجن جولف الجديدة

كشفت شركة فولكس فاجن عملاق صناعة السيارات في العالم عن نسخة الفيس ليفت من الهاتشباك الشهيرة "جولف Golf" موديل 2025 الإصدار الذي يحمل اسم GTI بمقصورتها الأحدث ومحركها الأقوى.

وتأتي سيارة جولف GTI الجديدة بأربعة ألوان جديدة وهي الأسود الفضي، ودرجتين من الأزرق  لإضفاء المزيد من الجاذبية البصرية، كما تتميز بشبكتها الأمامية الكبيرة المسيطرة على الجزء السفلي من الواجهة، ومصد ومصابيح أمامية معاد تصميمها، كما يتم تقديم شارة "VW" المضيئة كخيار جديد لأول مرة، ومن الجوانب تأتي العجلات بتصميم جديد وتظهر شارة GTI أسفل مرايا الأبواب، كما حصلت المصابيح الخلفية على رسومات جرافيك مُحدثة. 

ويأتي إصدار GTI من جولف فيس ليفت 2025 بمحرك EA888 المٌحدث رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر يتصل بشاحن تيربو، قادرا على توليد قوة 261 حصان، بزيادة قدرها 20 حصان عن ذي قبل (المواصفات الأوروبية)، كما يستمر بنظام الدفع الأمامي للعجلات ولكن مع التخلي عن خيار ناقل الحركة اليدوي حيث سيكون متاح فقط ناقل حركة أوتوماتيك DSG ذو سبع سرعات من فولكس فاجن.

كما تتشارك GTI في نفس تجهيزات المقصورة المٌحدثة للنسخة القياسية من "جولف" والتي تتضمن شاشة عرض أكبر حجمًا شبيهة بالأجهزة اللوحية (التابلت) تعمل باللمس بمقاس 12.9 بوصة تأتي بأحدث أنظمة الترفيه وعرض البيانات من فولكس فاجن MIB4.

الملاحظ أيضا أن شركة فولكس فاجن قررت إعادة  الأزرار المادية لعجلة القيادة من جديد بعد التخلي عن الأزرار الحساسة للمس السابقة والتي أثارت استياء البعض، بينما تظل أشرطة التمرير التي تعمل باللمس على الشاشة المركزية الخاصة بضبط مستوى الصوت ودرجة الحرارة للتكييف، كما تم إضافة وظيفة مساعد صوتي جديدة تتعرف على المزيد من الأوامر، ولأول مرة ستقدم العلامة الألمانية حواف كربونية للمقصورة.