السبت 11 مايو

أخبار عامة

السيسي: زيادة التصدير تمكننا من إتاحة الدولار


الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضرورة التوصل إلى حل نهائي لمشكلة الدولار في السوق المصرية، مشيرا إلى أن أزمة عدم توافر الدولار لها حل واحد فقط، وهو، فرض الحل، بحسب تعبيره.

وقال الرئيس خلال لقاء مفتوح مع عدد من الوزراء والمسئولين في أعقاب مشاركته في احتفالات الذكرى الثانية والسبعين عيد الشرطة، الذي يوافق يوم غد الخميس، إن المطلوب أن نصل في فترة زمنية قليلة جدا إلى معدلات تصدير وتصنيع تمكننا من الوصول إلى إتاحة الدولار بشكل طبيعي وسلس، لتلبية الاحتياجات الأساسية، وتكفي لاستيراد ما نحتاجه من السلع.

وأشار الرئيس إلى أنه سبق وأن أعرب عن أمله قبل أربع سنوات في الوصول إلى رقم مائة مليار دولار من الصادرات سنويا، ولكنه أوضح أننا لم نصل إلى هذا الرقم، موضحا أن رجال الأعمال يستسهلون ويفضلون الاستيراد من الخارج للإنتاج.

التحديات الاقتصادية كبيرة

وكان الرئيس قد أكد في خطابه الذي وجهه في وقت سابق يوم الخميس أن التحديات الاقتصادية التي تواجه الدولة المصرية حاليا كبيرة، ولكنه أعرب عن ثقته في إمكانية تجاوزها.

وقال السيسي في سياق تطرقه إلى الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر إن تعقيد الظروف الدولية والإقليمية فرض علينا تحديات اقتصادية كبيرة لم نكن لنصمد أمامها، إلا بما حققته إرادة شعب مصر العظيم، التى شيدت خلال السنوات القليلة الماضية أساسا متينا يعيننا بإذن الله على عبور التحديات الراهنة.