الأحد 05 مايو

أخبار عامة

مصر نقطة انطلاق الشركات البلغارية إلى الشرق الأوسط وإفريقيا


شكري خلال لقائه نظيرته البلغارية في بروكسل

عقد وزير الخارجية سامح شكري يوم الأربعاء اجتماعاً ثنائياً مع نائبة رئيس الوزراء ووزيرة خارجية بلغاريا ماريا جابرييل، وذلك على هامش مشاركتهما في الدورة العاشرة لاجتماعات مجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي، والذى تستضيفه العاصمة البلجيكية بروكسل.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن الوزيرين بحثا خلال اللقاء تعزيز فرص التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري بين البلدين، خاصةً فى قطاعات الصناعة والطاقة والزراعة، وكذلك العمل على جذب الاستثمارات، والاستفادة من فرص التصنيع المشترك بين البلدين في المجالات المختلفة.

‏‎وأوضح أبو زيد أن الوزير شكري أكد أيضاً ضرورة التعاون لتحقيق الرؤية المشتركة لأن تصبح مصر مركزاً لانطلاق الشركات والتجارة البلغارية إلى دول الشرق الأوسط وإفريقيا، وأن تصبح بلغاريا مركزاً لتوجه الصادرات المصرية نحو الاتحاد الأوروبى، وقاعدة لوجيستية وتخزينية فى منطقة جنوب شرق أوروبا والبلقان. 

تنشيط السياحة البلغارية لمصر

كما أشار إلى الحرص على زيادة التدفقات السياحية، وتعميق التعاون السياحي بين البلدين، وتشجيع إنشاء خطوط طيران مباشرة منتظمة بين الدولتين.