الثلاثاء 30 ابريل

تعدين وطاقة

وزير البترول يبحث التعاون مع مجموعة كوبيلوزوس اليونانية في مشروعات الطاقة


المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية فرص التعاون المشترك مع ديميتريس كوبيلوزوس رئيس مجموعة كوبيلوزوس اليونانية خاصة ما يتعلق بإمكانية تنفيذ مشروعات مشتركة في قطاع البحث والاستكشاف بمناطق الامتياز التي تطرحها الوزارة في عدة مناطق.

وكان وفد رفيع المستوى من مجموعة كوبيلوزوس اليونانية قد زار مصر لاستكشاف فرص التعاون مع الحكومة المصرية في مشروعات البنية التحتية ومد خطوط الأنابيب ومهمات قطاع الغاز الطبيعي نظرا للخبرات الكبيرة التي تمتلكها المجموعة اليونانية في هذا القطاع.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية خلال استقباله الوفد اليوناني إن مصر أصبحت مركزا إقليميا هاما في تجارة الغاز الطبيعي في شرق البحر الأبيض المتوسط بفضل بنيتها التحتية التي استثمرت فيها خلال السنوات الأخيرة وهو الأمر الذي يفتح بابا كبيرا للتعاون مع أكبر شركات البترول والغاز على مستوى العالم.

في المقابل فقد أكد رئيس المجموعة اليونانية إن العلاقات الثنائية بين القاهرة واثينا تدعم فرص التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات خاصة في قطاع النفط والغاز والطاقة مشيرا إلى أن الحكومة المصرية تقدم شتى أنواع الدعم للاستثمارات الأجنبية في قطاع الطاقة كما أن مناخ الاستثمار في مصر جاذبا بشكل كبير وهناك فرص كبيرة للتعاون المشترك.