السبت 27 ابريل

زراعة وصناعة

"اقتصادية قناة السويس" تشهد وضع حجر الأساس لمشروع "فانوارد" بالمنطقة الصناعية بالسخنة


COP 28 اقتصادية قناة السويس

شهد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مراسم تدشين حجر الأساس لمصنع فانوارد لتصنيع الأجهزة المنزلية والمبادلات الحرارية المتنوعة داخل نطاق المطور الصناعي "تيدا - مصر" بالمنطقة الصناعية بالسخنة.

يقام المصنع على مساحة ٢٦ ألف متر مربع، بتكلفة استثمارية تبلغ ١٢ مليون دولار أمريكي، ويوفر نحو ٣٠٠ فرصة عمل، ٩٠٪ منها للعمالة مصرية، على أن تنتهي أعمال الإنشاء للمشروع خلال تسعة أشهر.

وتم تدشين حجر الأساس بحضور اللواء وليد يوسف نائب رئيس الهيئة لشئون المنطقة الجنوبية، والدكتور إبراهيم عبد الخالق نائب رئيس الهيئة لشئون الاستثمار والترويج، ويونج تشونجمان رئيس شركة فانوارد، وليدلوف مدير عام شركة تيدا للتنمية.

وأوضح وليد جمال الدين خلال كلمته أن تدشين مشروع فانوارد اليوم هو دليل على تكامل الرؤى بين مصر والصين في مجالات التنمية الاقتصادية بما يحقق الإفادة لشعب البلدين، ووجه الشكر للمطور الصناعي (تيدا-مصر) على التعاون مع الهيئة لجذب مزيد من الاستثمارات مما يسهم في تنمية المنطقة الاقتصادية وفتح أسواق جديدة أمام الاستثمارات الصينية،  خاصة بعد التوسعات الجديدة.

كما أشار إلى أن مشروع فانوارد للأجهزة المنزلية يعد علامة فارقة جديدة تضيف إلى تكنولوجيا هذا المجال في مصر، وأكد على الدعم الكامل الذي تقدمه المنطقة الاقتصادية لمثل هذا النوع من المشروعات ليتمكن من النمو والتطور، من جانبه، أعرب تشونجمان عن سعادته بوضع حجر أساس مشروع فانوارد في أرض مصر المفعمة بالأمل، وأشار إلى أنه تم التخطيط لهذا المشروع الذي يقام داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس _ بعناية لرغبة الشركة في التوسع داخل مختلف الأسواق الدولية.

وأوضح أن المشروع يستهدف بعد اكتمال مراحله إنتاج ٥٠٠ ألف سخان مياه ومليوني قطعة جزئية سنوياً.

كما وجه الشكر على الدعم الذي تلقته الشركة من المنطقة الاقتصادية ومن المطور الصناعي للبدء في المشروع، والذي جعل جميع الإجراءات تمر بسلاسة لتسريع وتيرة البدء في تنفيذ المشروع.

وفي السياق ذاته، أوضح ليدلوف أن إنشاء مصانع للشركات الصينية في مصر لا يعد خطوة لفتح أسواق عالمية جديدة للشركات فحسب، وإنما هو جزء أساسي من تفعيل مبادرة "الحزام والطريق"، وأكد على أن التعاون مع المنطقة الاقتصادية يعد معياراً ممثلاً للتعاون المشترك ضمن المبادرة، كما أشار إلى أن شركة تيدا – مصر باعتبارها أحد المطورين الصناعيين داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لديها التزام بتعزيز التنمية السريعة للاقتصاد الإقليمي، وتشجيع الشركات الصينية على الانتقال إلى العالمية، وخلق بيئة أعمال من الدرجة الأولى.