الأحد 28 ابريل

زراعة وصناعة

تسويق المحاصيل online .. كروبسا تعتزم التوسع لتقديم خدماتها في المحافظات


منصة كروبسا

تعتزم منصة كروبسا المتخصصة في بيع وتسويق المحاصيل أونلاين ، إتاحة خدمات التمويل متناهى الصغر للمزارعين خلال الفترة المقبلة وذلك بالشراكة مع شركة كاش لحلول المدفوعات الرقمية.

كروبسا تتعاقد على أوامر توريد بقيمة 70 مليون جنيه

وفي السياق ذاته،  كشف فادى إبراهيم، الشريك المؤسس للمنصة، عن تعاقدها خلال المرحلة الماضية على تنفيذ أوامر توريد بقيمة 70 مليون جنيه بالسوق المحلية، موضحا أن “كروبسا” تعمل حاليا على تزويد المزارعين بأنظمة للمحاسبة الرقمية وإدارة الأصول “ERP” لتيسير عمليات حصر وتحديد نواقص المنتجات وسهولة التواصل مع الموردين.

خطة للتوسع في محافظات جديدة

وأشار "إبراهيم"، إلى أنه سيتم تقديم نظام” ERP system” بالشراكة مع شركتى “أجرى بوت” و”جيديا” لحلول المدفوعات الرقمية، لافتا إلى أن “كروبسا” تخطط للتوسع فى محافظات جديدة ومنها الوادى الجديد وجنوب سيناء

تحقيق نموًا بنحو 200% 

وقال إن الشركة حققت نموا فى حجم أعمالها خلال 2023 بنحو %200 مرجحا مضاعفة هذه النسبة العام الحالى، مشيرًا إلى أن “كروبسا” تخطط للدخول فى عمليات تجارة وتخزين المنتجات الزراعية بنفسها، موضحا أنها انتهت من شراء مستودعين على مساحة 1000و 3000 متر فى مدينتى بنى سويف والسادات على الترتيب، بالشراكة مع مطور صناعى .

خطة للاستحواذ على 100 ألف عميل 

وأضاف أن كروبسا تخطط للاستحواذ على 100 ألف عميل قبل نهاية العام الحالى، لاسيما بعد طرح خدمات التمويل الإسلامى بالشراكة مع شركة  أمان  التابعة لمجموعة راية القابضة .

وأكد أن أكثر من 214 عميلا استفادوا من خدمات التمويل الإسلامى بإجمالى 13 مليون جنيه، مشيرا إلى أن “كروبسا” تبحث حاليا فرص التوسع فى السوقين الليبية والسعودية، علاوة على توقيع شراكة مع منصة ماليكسي الإماراتية الزراعية لتقديم خدماتها فى السوق المصرية .

جدير بالذكر أن ماليكسي هى منصة إلكترونية تستهدف تسهيل عملية تبادل المنتجات الزراعية بين الشركات الصغيرة والمتوسطة باستخدام أدوات إدارة مخاطر مدعومة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعى ، وتضم بائعين من أكثر من 50 دولة .

وأشار “إبراهيم” إلى أن “كروبسا” دخلت فى مفاوضات جادة مع مستثمرين محليين وإنجليز وإماراتيين لجمع جولة تمويلية من بينهم الصندوق السيادى الإماراتى لتدبير مليون دولار لها مقابل المساهمة في هيكل ملكيتها، مبينا أن القيمة السوقية للشركة حاليا تصل إلى 3 ملايين دولار.

يذكر أن كروبسا بدأت نشاطها فى السوق المصرية أواخر عام 2021 ، وتقدم منتجات للمزارعين مثل البذور والتقاوى والمخصبات والأسمدة من خلال شراكات مع موردين محليين وعالمين فى قطاعات متنوعة منها النباتى والداجنى والسمكى.