الأثنين 06 مايو

أخبار عامة

بريطانيا تعتقل 6 حاولوا تعطيل بورصة لندن تضامنا مع غزة


بريطانيا تعتقل 6 حاولوا تعطيل بورصة لندن تضامنا مع غزة

أعلنت الشرطة البريطانية أنها اعتقلت ستة أشخاص بتهمة التخطيط لتنظيم احتجاج هدفه تعطيل حركة تداول الأوراق المالية في بورصة لندن خلال تعاملات يوم الإثنين.

وذكرت الشرطة أن المعتقلين الستة أرادوا التعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، وكذلك الإعراب عن رفضهم للسياسات البريطانية حيال الصراع الحالي في غزة. 

وكشفت شرطة لندن متروبوليتان عن أن المعتقلين الستة ينتمون إلى جماعة تطلق على نفسها اسم "جماعة العمل الفلسطيني Palestine Action group ، وأشارت إلى أن التحقيقات معهم لا تزال مستمرة. 

وأضافت أن المجموعة تم اعتقالها في مدن لندن وليفربول وبرايتون، وأوضحت أن الاحتجاج الذي كانوا يخططون له كان من المنتظر أن يمتد لقرابة أسبوع كامل. 

والمثير، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي"، أن الشرطة أوضحت أنها توصلت إلى أفراد المجموعة، من خلال معلومات تلقتها من صحيفة "ديلي إكسبريس" تتعلق بخطة الاحتجاج وتعطيل البورصة. 

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تعتقل فيها الشرطة البريطانية أشخاصا بتهمة التخطيط لاحتجاجات مماثلة تشمل تعطيل بعض مصالح العمل تضامنا مع الفلسطينيين.