الأحد 28 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات: نشجع تصدير الخدمات الرقمية للخارج من محافظات الصعيد


عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

خلال زيارته لمحافظة أسيوط، أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حرص الدولة على توفير الكفاءات البشرية المتخصصة اللازمة، لتشجيع الشركات على تنمية أعمالها الموجهة لتصدير الخدمات الرقمية للخارج انطلاقا من محافظات الصعيد.

جاءت تصريحات الوزير خلال تفقده مقرات مجموعة من الشركات المحلية والعالمية العاملة فى مجال التعهيد وتصميم الإلكترونيات وتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات، فى المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة 

وتضمنت الجولة زيارة مقر شركة "أيزون إكسبيرينس" iSON Xperiences الهندية التى تعمل على تقديم تجارب عملاء متميزة للعلامات التجارية العالمية من خلال حلولها المبتكرة وخدماتها المتكاملة. 

وتمتلك الشركة شبكة عالمية تضم أكثر من ١٩ دولة و٣٥ موقعا، ويعمل بها أكثر من ١٨ ألف موظف يخدمون أكثر من ٥٠٠ مليون عميل عبر أكثر من ٤٠ لغة، وللشركة أربعة مقرات فى مصر يعمل بها أكثر من ٣٥٠٠ موظف مصرى، منهم ٥٠٪ من النساء و٥٪ من ذوى الهمم. 

وتضمنت الجولة أيضا زيارة شركة "إجادة" EJADA السعودية المتخصصة فى تقديم الحلول التقنية فى العديد من المجالات، بما فى ذلك تكامل الأعمال، وإدارة تكنولوجيا المعلومات، وحلول الحوسبة السحابية، وحلول الأمن السيبرانى، وحلول البيانات والتحليلات، وغيرها من الخدمات والحلول التقنية الرائدة فى مجال التحول الرقمى.

ويعمل بشركة إجادة فى مصر نحو ١٧٠٠ موظف، منهم ما يقرب من ٥٠ موظف فى فرعها بأسيوط من خريجى الجامعات المصرية والبرامج التدريبية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتصدر الشركة أغلب خدمات فرع أسيوط للسوق السعودية، وتعتزم الشركة التوسع فى مدينة أسيوط ومواصلة الاستثمار فى السوق المصرية.

كما شملت الزيارة شركة "برايت سكايز"  Brightskies الرائدة فى تصميم البرمجيات والأنظمة المدمجة، ويعمل بالشركة نحو ٤٢٠ موظفا، وتستهدف الشركة مضاعفة عدد العاملين للوصول إلى ٨٠٠ موظف، على أن يتم تعيين ٩٠ موظفا فى مقر أسيوط خلال عام ٢٠٢٥.

كذلك شملت الجولة زيارة مقر شركة "سويفت أكت" SwiftAct المتخصصة فى مجالات التكنولوجيا والإلكترونيات المختلفة، والتي تعمل الشركة فى العديد من المجالات التكنولوجية ومنها الأنظمة المدمجة وإنترنت الأشياء. وقد وسعت الشركة عملياتها من خلال افتتاح فروع لها فى الولايات المتحدة وألمانيا ومصر، ويعمل بالشركة ١٠٠ موظف في مصر، منهم ١٢ في مقر أسيوط، وتستهدف زيادة عدد العاملين إلى ٢٠٠ موظف، على أن يتم تعيين ٦٠ موظفا في أسيوط في ٢٠٢٥.