السبت 04 مايو

عقارات

موعد بدء الحجز .. " رأس البر باي" أول ممشى سياحي بالدلتا بطول 1 كم


أول ممشى سياحي بالدلتا بطول 1 كم

كشفت شركة إم بي جي للاستثمار العقاري ، أنه سيتم تسليم مشروع “ رأس البر باى” خلال 4 سنوات بصورة كاملة، وذلك من تاريخ استخراج التراخيص طبقا للاتفاق مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وفي السياق ذاته، قال الدكتور محمود العدل، رئيس مجلس الإدارة، إن مشروع “رأس البر باى” يتميز بتنوع المساحات، منها الاستوديو، ومساحته تتراوح من 45 و51 و65 مترا، ونظام آخر نظام شقة غرفتين ومساحتها 75 و80 ، و85 مترا، ونظام ثالث عبارة عن وحدة تتكون من 3 غرف ومساحتها، 111مترا.

وأوضح أن مشروع “رأس البر باى” يتميز بتنوع المساحات، منها الاستوديو، ومساحته تتراوح من 45 و51 و65 مترا، ونظام آخر نظام شقة غرفتين ومساحتها 75 و80 ، و85 مترا، ونظام ثالث عبارة عن وحدة تتكون من 3 غرف ومساحتها، 111مترا.


أنظمة السداد في مشروع رأس البر باي.

وفيما يتعلق بأنظمة السداد، قال تتمثل فى سداد %15، مقدم، والباقى على أقساط تصل لـ 4 سنوات، وهناك نظام آخر يتضمن سداد 25 %، والباقى على 5 سنوات، مشيرًا إلى أن منطقتى الساحل الشمالى ورأس البر، تشهدان طفرة تنموية غير مسبوقة لجذب أكبر عدد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية، فضلا عن جعل المنطقتين مناطق سياحية عالمية تستهدف جذب أكبر عدد من السياح لمصر.

فى سياق متصل، كشف عن بدء تسويق المرحلة الأولى لمشروع “رأس البر باى” بمنطقة رأس البر، والذى حصلت عليه الشركة بنظام الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على مساحة 42 فدانا.

وأكد أن استثمارات المشروع تتخطى الـ 10 مليارات جنيه، وهو عبارة عن سكنى سياحى ترفيهى وتجارى، وبدأت الشركة فى أعمال التسويق الخاصة بالمرحلة الأولى، وشهدت إقبالا غير متوقع من مواطنى الدلتا والمناطق المحيطة.

وذكر “العدل” أنه تم التعاقد مع كبرى المكاتب الاستشارية لتصميم المشروع، ويتضمن فندقا سياحيا نظام 5 نجوم، ووحدات فندقية، فضلا عن تضمنه وحدات سكنية بمساحات مختلفة تلائم جميع الفئات، تبدأ من 60 مترا، ويتضمن أيضا مولا تجاريا ومستهدف أن يضم كبرى العلامات التجارية.


رأس البر باي .. أول ممشى سياحي في الدلتا 

وأشار إلى أن المشروع يتضمن أول ممشى سياحى بالدلتا بالكامل، بطول 1000 متر، ولسان داخل البحر وبه مرسى لليخوت، فضلا عن أنه يعد أول مشروع يتضمن نادى للأطفال وفيلات وقصورا تطل على البحر، وفندقا سياحيا ، وعددا من الشاليهات.

وأكد أن تسويق المشروع يتضمن 3 مراحل، تم إطلاق المرحلة الأولى، وسيتم الإعلان عن المرحلتين الأخيرتين خلال عام 2024، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تسويق نحو 80 %، من المرحلة الأولى بالكامل خلال وقت قياسى، وأنه من المقرر بدء الأعمال الإنشائية للمشروع فى مارس المقبل.

ونوه “العدل” إلى أن المشروع يتضمن لسان داخل البحر ، 3 مجمعات حمام سباحة، ومجمع للملاعب، ومجمع للأسرة، فضلا عن منطقة تجارية على مساحة 18 ألف متر، ووحدات فندقية، موضحا أنه سيتم تشغيل الشاطىء لاستقبال المصطافين الصيف المقبل.


المحفظة الاستثمارية للشركة 

وأوضح أن محفظة استثمارات الشركة تقدر بنحو 50 مليار جنيه، لافتا إلى أن تكامل عناصر النجاح فى مشروع “دره باى” خطف أنظار العملاء ، وهو يمثل أول مشروع سياحى فندقى سكنى برأس البر ، ويعد أيقونة الجمهورية الجديدة داخل رأس البر.


زيادة الأسعار 

وأشار “العدل” إلى أن السوق العقارية المصرية تواجه تحديات كبرى فى الوقت الراهن، ولكن الشركة تسعى لتسليم المشروع طبقا للموعد المحدد للحفظا على ثقة العملاء، موضحا أن تمويل المشروع بالكامل سيكون ذاتيا، ولن تلجأ الشركة إلى الاقتراض من البنوك.


استهداف استثمارات خارجية 

تدرس شركة “إم بى جى” للاستثمار العقارى اختراق السوق السعودية خلال الفترة المقبلة وبدأت بتشكيل لجنة داخلية للتعرف على الفرص المتاحة فى منطقة الرياض، حسبما قال الدكتور محمود العدل، رئيس مجلس الإدارة.

وأضاف “العدل” إن شركته مهتمة بالتوسع فى الأسواق الخارجية لنقل تجربتها العمرانية فى مصر، بجانب الاستفادة من التنمية المرتقبة فى المملكة، مشيرا إلى أن العام الجارى قد يشهد خطوات فعلية لتنفيذ خطة التواجد فى السوق السعودية.