الأحد 28 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

شركات الأجهزة الشعبية بالصين "تجس نبض" السوق المصري


هواتف محمولة

بدأت مجموعة من شركات التكنولوجية الصينية ( الهواتف - حسابات لوحية )، الافصاح عن خططها لطرق أبواب السوق المصرية؛ وذلك لجذب أكبر عدد من العملاء الجدد خلال المرحلة المقبلة.

وفي السياق ذاته، كشفت مصادر بقطاع الالكترونيات في مصر، عن أسماء عدد من الشركات الصينية وهي “إم هورس” و”صن موبايل” و”flog” والتى تمتلك محفظة منتجات متنوعة للهواتف والساعات الذكية والتابلت، فى الشريحة السعرية المتوسطة التى تبدأ من 3 آلاف جنيه فما فوق .

وقالت المصادر، إن هذه الكيانات تعمل حاليًا في إطار  "جس نبض" السوق، عبر طرح شحنات فى عدد من السلاسل التجارية المشهورة، منها “كوكو آند إس” و” كارفور”، وذلك لضمان انتشار علامتها التجارية .

بينما أشارت المصادر، إلى أن الشركات الصينية تسعى لافتتاح مكاتب بمصر، والتعاقد مع وكلاء معتمدين لها، خاصة من يمتلكون خبرة مسبقة فى نشاط بيع أجهزة المحمول وإكسسواراتها، ولديهم انتشار قوى فى الأسواق الشعبية، على غرار شارع عبد العزيز وذلك لضمان الاستحواذ على حصة سوقية معقولة خلال فترة زمنية قليلة.

وتابعت المصادر، أن folg technologies تمتلك 3 موديلات من أجهزة التابلت هى folg s18 وfolg s19 pro-h ، وfolg s80-kids .

وجدير بالذكر أن مبيعات أجهزة المحمول فى مصر تراجعت خلال الشهور السبعة الأولى من 2023، بنسبة بلغت %36 لتصل إلى 4 ملايين و364 ألف جهاز، مقابل 6 ملايين و858 ألف فى الفترة ذاتها من العام السابق له.