الأثنين 29 ابريل

بنوك وبورصة

البنك التجاري الدولي يدير 3 إصدارات توريق بقيمة 5.4 مليار جنيه


البنك التجاري الدولي

أعلن البنك التجاري الدولي – مصر ( CIB ) طرح ثلاثة إصدارات لسندات توريق في ختام عام 2023 بلغت قيمتها الإجمالية 5.438 مليار جنيه، لصالح كل من شركة “ وان فاينانس لخدمات التمويل الاستهلاكي ” و “ جي بي للتأجير التمويلي والتخصيم ” و “ كوربليس للتأجير التمويلي “.

وقال عمرو الجنايني، نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي – مصر  إن المرحلة الحالية تشهد تزايد إقبال كيانات اقتصادية متعددة على اصدار سندات التوريق مما أدى إلى انتعاش كبير في عمليات توريق الديون خلال الفترة الراهنة.

وأضاف أن النمو المتزايد في إصدارات سندات التوريق خلال السنوات الأخيرة يعكس تطوراً إيجابياً فى السوق المالية المصرية

ولفت إلى أن نجاح هذه الإصدارات جاءت في إطار جهود البنك لدعم الاقتصاد، وتقديم حلول استثمارية مرنة تجذب المزيد من المستثمرين، وتدعم الشركات والمؤسسات في مختلف القطاعات.

في السياق نفسه، أعربت منن عوض الله رئيس إدارة السندات والقروض المشتركة وأسواق الدين بالبنك التجاري الدولي- مصر ( CIB) عن اعتزازها بإتمام هذه الإصدارات والتي تم تغطيتها من قبل أكبر البنوك المصرية وصناديق الاستثمار المحلية والذي يعد نجاحاً آخر بالنظر إلى التحديات الراهنة التي يشهدها السوق.

أكدت أنه في إطار ريادة البنك التجاري الدولي – مصر ( CIB) في دعم الشركات العاملة في كافة المجالات بما في ذلك تدعيم وتنشيط سوق الخدمات المالية غير المصرفية، وسوق السندات المصري، فقد كنا حريصين على التنسيق وإدارة هذه الإصدارات. 

و شارك مجموعة من البنوك المصرية و صناديق الاستثمار في الإصدارات المذكورة منها البنك التجاري الدولي – مصر  و البنك العربي الإفريقي و البنك الأهلي المصري و بنك القاهرة بنك قناة السويس و بنك ABC و البنك الأهلي الكويتي مصر و بنك البركة و بنك التجاري وفا و البنك الأهلي المتحد و بنك أبو ظبي التجاري و سي أي كابيتال و العربي الافريقي لإدارة الاستثمارات.

وبهذا فقد تمكن البنك التجاري الدولي – مصر (CIB) من إتمام وإدارة و ضمان تغطية20 إصدارا لسندات التوريق بقيمة إجمالية وصلت 57.5 مليار جنيه منذ بداية عام 2023، مستحوذا على ما يوازي ثلثي قيم إصدارات سندات التوريق في السوق المصري خلال العام بنسبة تتعدى ال 63%.