الأربعاء 15 مايو

أخبار عامة

رفع حد الضمان .. المصرية للتأمين التعاوني تكشف آخر أعمالها


الجمعية المصرية للتأمين التعاوني

كشفت الجمعية المصرية للتأمين التعاوني، عن نجاحها في الحصول على امتيازات جديدة تتعلق برفع الطاقة الاستيعابية بتأمينات الضمان للعميل الواحد لتصل إلى 120 مليون جنيه، مقابل 108 ملايين جنيه؛ نتيجة جودة نتائج أعمال الجمعية وثقة معيدى التأمين بالخارج.

قالت الجمعية، إنها تمكنت من رفع الطاقة الاستيعابية للعميل الواحد بالضمان إلى 120 مليوناً، مقابل 108 ملايين جنيه باتفاقيات إعادة التأمين لعام 2024.

وفي سياق بيان صحفى صادر عن الجمعية، أكد مصطفى أبوالعزم، العضو المنتدب لـ"الجمعية المصرية للتأمين التعاونى"، على نجاح الجمعية فى تجديد اتفاقيات إعادة التأمين لعام 2024 بشروط مميزة عن العام السابق بقيادة شركة "أكتيف رى "ACTIVE –RE.

وأكدت الجمعية، على نجاحها في الحصول على امتيازات جديدة تتعلق برفع الطاقة الاستيعابية بتأمينات الضمان للعميل الواحد لتصل إلى 120 مليون جنيه، مقابل 108 ملايين جنيه؛ نتيجة جودة نتائج أعمال الجمعية وثقة معيدى التأمين بالخارج.

وأشار أبو العزم، إلى أن الجمعية تمكنت من رفع الطاقة الاستيعابية باتفاقيات العام الجديد بالرغم من تشدد أسوأق إعادة التأمين العالمية؛ بسبب جودة النتائج والسياسة الاكتتابية التى تنتهجها بما يحافظ على مكتسباتها على مدار السنوات السابقة وبما يتوافق مع خطة وسياسات إعادة التأمين المعمول بها.

وفي سياق آخر، قالت شيماء صبحى، مدير الإدارة العامة لإعادة التأمين بالجمعية، إنه تم تجديد اتفاقيات الإعادة للعام الجارى شهدت انضمام ثلاث شركات جدد لقائمة المشاركين بالاتفاقيات.

وأوضحت  أن الجمعية استثمرت جميع نقاط القوة الفنية، ما مكَّنها فى التفاوض بقوة مع معيدى التأمين والحصول على أفضل الشروط والأسعار للعام الجارى، وهو ما رفع من قدرتها على الحصول على طاقة استيعابية أكبر لاتفاقياتها للعام الجديد وذلك فى كل فروع تأمينات الجمعية.

وأشارت إلى أن أسواق إعادة التأمين العالمية متشددة للغاية هذا العام، متأثرة بما شهدته بشكل ملحوظ؛ بسبب التقلبات الاقتصادية خلال العامين الماضيين جراء انتشار وباء "كورونا"، والحرب الروسية الأوكرانية، وصراعات المنطقة عامة والتى ألقت بظلالها على توجهات شركات إعادة التأمين.