الأحد 05 مايو

زراعة وصناعة

السكر التكاملية تخطط لزيادة إنتاجية مصنع الحوامدية


السكر التكاملية الحوامدية

تدرس شركة السكر والصناعات التكاملية تطوير مصنع تكرير الحوامدية؛ لرفع طاقته الإنتاجية بنسبة 25%، لتقليل استيراد السكر كما تتماشي مع خطة الدولة لتطوير الصناعة وسد الفجوة المحلية.

قال عصام البديوى، رئيس مجلس الإدارة، إنَّ المصنع يعمل قي المرحلة الراهنة بطاقة إنتاجية 1.6 ألف طن يومى من المستهدف زيادتها إلى ألفى طن بعد التطوير الذى سيستغرق نحو عام ونصف. 

أضاف «البديوى»، أن التطوير بهدف استيعاب زيادة الكميات المستوردة من السكر الخام نظراً تراجع المساحات المنزرعة من القصب والبنجر، والتى يتم تكريرها من خلال «مصنع التكرير» بالحوامدية.

أوضح أن الشركة بدأت استقبال القصب من المزارعين فى مصانع كوم أمبو، وأرمنت، وإدفو منذ أوخر شهر ديسمبر الماضى، وتم توريد 15 ألف طن

وذكر أنه من المتوقع إنتاج نحو 700 ألف طن سكر قصب خلال الموسم، مشيراً إلى أنه تم التعاقد أيضاً على شراء 450 ألف طن بنجر بزيادة 50 ألف طن، على الموسم الماضى تنتج نحو 64 ألف طن سكر بنجر خلال الموسم الذى سيبدأ فى مارس المقبل.

وأعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية، عن ممارسة لتوريد 50 ألف طن من سكر القصب الخام من أى منشأ، و50 ألف طن سكر أبيض مستورد مكرر معبأ من أى منشأ لصالح شركة السكر والصناعات التكاملية فترة وصول من 20 فبراير حتى 5 مارس 2024 أو وصول من 6 مارس إلى 20 مارس