الأثنين 20 مايو

أخبار عامة

أبوظبى للاستثمارات السياحية ترفع شعار التوسع فى مصر


أبوظبى للاستثمارات السياحية

تخطط شركة أبوظبى للاستثمارات السياحية اللتوسع بقوة فى حجم أعمالها فى مصر من خلال اختراق مجالات مختلفة ضمن خطتها خلال الخمس سنوات المقبلة.

وقال يحيى قطب الرئيس التنفيذى لأبوظبي السياحية إن شركته تستهدف أولاً التوسع بمشروعاتها السياحية مستقبلاً فى عدة مناطق جديدة، حيث تدرس إقامة مشروعا سياحيا بالعاصمة الإدارية.

وذكر أن بدء خطة التوسعات مرهون بالانتهاء من الدراسات الخاصة بتلك المشروعات والتى من المقرر أن يعدها أحد المكاتب الاستشارية الخمسة التى تفاضل بينهم الشركة، والجارى اختياره خلال الأسابيع المقبلة.

وأوضح أن المكتب الاستشارى سيقوم بوضع خطة استثمارية قصيرة المدى لن تزيد عن 5 سنوات، وتستهدف التوسع بحجم أعمال الشركة فى مصر بمجالات أخرى كالتعليم، والطب والطاقة إلى جانب مجال السياحة والخدمات الفندقية.

وتابع أن الشركة تدرس أيضا ضمن خطتها التوسعية بقطاع السياحة وزيادة محفظتها الفندقية بالمقصد المصرى، اختيار أحد المبانى الحكومية التى تم إخلاؤها بوسط المدينة وإعادة تأهيلها لاستغلالها فندقيا.

يذكر أن شركة أبوظبى للاستثمارات السياحية، أعلنت ضخ استثمارات تُقدر بنحو 161 مليون دولار، وذلك عبر الاستفادة من الأراضى المرفقة بفندقى شرم الشيخ والغردقة لإقامة مشروعات بها فى مجال الضيافة والشقق الفندقية.

وقال قطب إن الاستثمارات التى أعلنت الشركة ضخها مؤخرا، ضمن القرض الذى حصلت عليه من صندوق أبوظبى للتنمية من أجل دعم الاستثمارات فى مصر.

وأضاف أنه جارى إعادة وضع التصميمات الخاصة بالفندق الجديد المطل على الأهرامات نظرًا لموقعه المتميز حيث يقع بالقرب من منطقة المتحف الكبير، وأيضًا لتتناسب تلك التصميمات مع العلامة التجارية الخاصة به وهى “سوفيتل ليجند” والتى من المقرر أن تبرم الشركة العقود معها قريبًا.

وقال إنه من المقرر الانتهاء من كافة أعمال الفندق الذى يضم نحو 302 غرفة تطل جميعها على منطقة الأهرامات والمتحف المصرى الكبير، خلال عامين بعد ضخ استثمارات بقيمة 80 مليون دولار.

وفيما يتعلق بفندق شرم الشيخ، أوضح أنه تم استلام المرحلة الأولى من التجديدات خلال ديسمبر 2023، على أن يتم الانتهاء من أعمال التجديد بالكامل فى شهر يونيو المقبل.

وأضاف أنه تم الانتهاء من تصميم الغرف الجديدة بفندق الغردقة، ومن المتوقع أن يبدأ المقاول فى أعمال التجديدات بالكامل خلال أبريل المقبل.

وتوقع أن تحقق شركات الإدارة الفندقية بالمقصد المصرى زيادة فى معدلات الأرباح خلال الفترة المقبلة نتيجة تحسن المعدلات السياحية وفقا للمؤشرات الحالية.

وأضاف أن التوقعات تشير إلى عودة المعدلات السياحية لمسارها الطبيعى قبل نهاية الربع الأول من العام الجديد 2024، وأن تحقق نموا أعلى مقارنة بعام 2023.