الأثنين 29 ابريل

تعدين وطاقة

بشاير 2024 .. جابكو تبدأ الإنتاج المبكر لحقل بخليج السويس


جنوب الوداي للبترول

أعلنت شركة شركة بترول خليج السويس (جابكو) بدء إنتاج البئر الأولى من حقل بترول شمال صفا بمنطقة شمال شرق رمضان في خليج السويس في بداية العام الجديد.

عملية الربط للبئر الأولى بالحقل تأتي في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية من أجل زيادة إنتاج البترول الخام والإسراع بتنمية الحقول المكتشفة والاستغلال الأمثل للفرص المتاحة لتعظيم الإنتاجية.

وتابع طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية تطورات تنفيذ خطة الإنتاج المبكر من حقل بترول شمال صفا مع صلاح عبدالكريم رئيس شركة جابكو

مستهدفات قوية لإنتاج البترول (عنوان فرعي)

وفقاً لبيانات وزارة الإسكان تستهدف المرحلة الأولى من مشروع الإنتاج المبكر من الحقل أن يصل إلى 6 آلاف برميل يومياً منتصف شهر يناير الجاري بعد أن تم وضع البئر الأولى على خريطة الإنتاج بمعدل 2500 برميل يومياً.

ويتم العمل فى المرحلة الراهنة على وضع البئر الثانية منتصف شهر يناير الجاري ليرتفع الإنتاج إلى المعدلات المستهدفة، والمخطط زيادتها مجدداً إلى 12 ألف برميل يومياً من خلال تنفيذ خطة طموحة لحفر 7 آبار جديدة.

يشار إلى أن المرحلة الأولى من الإنتاج المبكر بحقل شمال صفا نفذتها تحالف شركات محلية يضم إنبي وبتروجت وخدمات البترول البحرية لإنشاء وتركيب محطة إنتاج شمال صفا، ومد خطي إنتاج بطول 10 و11 كم بإجمالي استثمارات 125 مليون دولار .