الثلاثاء 30 ابريل

أخبار عامة

وزارة النقل تسند مشاريع الورش الفنية للقطارات المكهربة لإحدى شركات القطاع الخاص


وزارة النقل

كشف مصدر مسؤول فى وزارة النقل عن إسناد أعمال إنشاء مجمعين للورش الفرعية لمشروعي القطار الكهربائى السريع وقطار المونوريل المكهرب بمحطات بدر والقاهرة الجديدة إلى إحدى شركات المقاولات الكبرى بالقطاع الخاص، بالإضافة إلى إسناد آخر حصلت عليه من وزارة النقل برفع كفاءة السكك الحديدية على مستوى 4 خطوط رئيسية تربط بين القاهرة ومحافظات الصعيد.

وأوضح المصدر، أن اختيار الشركة الخاصة بأعمال تنفيذ الورش الفنية إعتمد على تقييم الخبرات الفنية التى تتمتع بها وقدراتها على تنفيذ مشاريع الورش والتى يتم إقامتها على مسار الخطوط ، وتعتبر مراكز رئيسية لدخول القطارات لأعمال الصيانة الدورية والتبديل، فضلا عن متابعة إتمام العمليات الفنية على مسار الخطوط.

ولفت المصدر، إلى أن عدد الشركات التى تم إختبارها لمشاريع الورش الفنية على قطارات السكة الحديد قاربت 13 شركة بالقطاع الخاص، وتم الإنتهاء من إختيار الشركة المُنفذة ، والتى إنتهت حاليا من تنفيذ مشروع مجمع الورش للقطار الكهربائى “السلام – العاصمة الإدارية- العاشر من رمضان” بمدينة بدر .

ويذكر أن البرامج التنفيذية لمشاريع الورش الفنية للقطارات الكهربائية لا تتخطى 18 شهرا ، ويجرى إتمام أعمال تقييم التنفيذ بإشراف الجهات الحكومية المختصة إلى جانب التعاون مع الكيانات الأجنبية المشاركة فى تنفيذ الأنظمة الكهربائية والإشارات على الخطوط .

وتابع أن أكثر من 22 شركة مصرية شاركت فى تنفيذ الأعمال المدنية لمشاريع القطارات الكهربائية فى المراحل الأولية لها، ويتم إختيار الأعمال طبقا للقدرات الفنية للشركات ، موضحا أن أعمال المحطات والجسور تم إسنادها لصالح عددا من شركات المقاولات الكبرى بالقطاع الخاص.