الأثنين 29 ابريل

سيارات

نيسان تستعين بــ " الحصيله الدولارية " لدعم الإنتاج المحلي في مصر


شركة نيسان موتور إيجيبت

كشف محمد عبد الصمد، العضو المنتدب لشركة نيسان مصر، أن الشركة تستعين بحصيلتها الدولارية من تصدير السيارات للأسواق الخارجية في دعم مصنعها المحلي، باستيراد مكونات الإنتاج اللازمة.

وأكد عبد الصمد أن نيسان لم تواجه أي مشاكل تتعلق بتحويل أرباحها للخارج كونها مملوكة بالكامل للجانب الياباني، نظرا لثقتها في الاقتصاد المصري، مع وجود فرص استثمارية واعدة في القطاع، خاصة بعد إعلان البرنامج الوطني لصناعة السيارات ودعم المنتجين المحليين.

وأوضح عبد الصمد أن نيسان ستراهن بطرازي صني وسنترا المجمعين محليًا بمصانعها في مدينة السادس من أكتوبر، موضحًا أنها استطاعت الوصول بنسبة المكون المحلي إلى 51% لبعض السيارات من خلال برنامج يعتمد على تأهيل منتجي الصناعات المغذية.

وأضاف أن السوق المصرية على موعد مع طرح طرازات كهربائية مزودة بتكنولوجيا "e-power" خلال العام المقبل، مؤكدًا أن أسعارها ستتجاوز مثيلتها العاملة بالبنزين بنحو 5% على أقصى تقدير، في الوقت الذي ترتفع فيه المركبات صديقة البيئة الأخرى عنها بنسب تتراوح بين 40 إلى 50%.

ويشار إلى أن تكنولوجيا "e-power" تعتمد على القيادة بشكل كهربائي كامل، على أن يعمل محرك "بنزين" صغير كمولد لشحن البطاريات.

وقال عبد الصمد إن إستراتيجية نيسان تسير نحو توفير سيارات كهربائية بدون مخاوف من طرق ومدة الشحن، في الوقت الذي تؤكد فيه استطلاعات الرأي الدولية أن ذلك العامل هو التحدي الأكبر أمام انتشار تلك المركبات.