السبت 27 ابريل

سياحة وطيران

لتنشيط سياحة اليخوت .. وزارة السياحة تتابع تجهيزات زيارة قائدي اليخوت بقناة السويس


سياحة اليخوت

تابعت وزارة السياحة والآثار تجهيزات الزيارة التعريفية لعدد من قائدي اليخوت الفائقة والمقرر لها فبراير القادم، حيث رافق فريق العمل، الاستشاري الدولي فى سياحة اليخوت، كولين سكواير، في زيارة لهيئة قناة السويس، شملت مارينا اليخوت الجديد بالإسماعيلية ومتحف السويس القومي.

وفي السياق ذاته، أكد خالد شريف، مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي والمشرف على ملف سياحة اليخوت ، على أن الفريق اطلع من خلال عرض تقديمي من مسئولي المارينا حول ما تمتلكه من إمكانيات فنية متميزة، وكذلك الخدمات المختلفة التي يمكنها تقديمها للسائحين القادمين على متن اليخوت.

وأوضح "شريف"، أن المارينا منشأة طبقًا للمواصفات العالمية، وتعد واجهة مشرفة لمصر في هذا النوع من السياحة المتميزة، مضيفًا أنه من المتوقع أن يكون المنتج السياحي الذي سيتم تصميمه حول التواجد في هذه المارينا مختلفا ومحققا الإقبال المنتظر من اليخوت الفائقة.

يذكر أن وفد  وزارة السياحة قد ناقش مع مسئولي المارينا الإجراءات المتبعة عند دخول اليخوت مباشرة إلى الإسماعيلية، واستعراض بعض المقترحات بهدف تيسير الإجراءات، كما حرص الوفد على زيارة متحف قناة السويس، حيث استمع من مسئولي المتحف إلى آخر الاستعدادات الخاصة بافتتاح المتحف، وخدمات الزائرين بها بما يضمن تقديم تجربة سياحية متميزة.

وتطرقت سوزان مصطفى، مدير عام إدارة الترويج السياحي بالهيئة المصرية للتنشيط السياحي، إلى تنظيم رحلة تعريفية لكولين سكواير، شملت عددا من المواقع الأثرية والمتاحف؛ بهدف بحث مدى إمكانية ربط عدد من المواقع الأثرية والمتاحف بسياحة اليخوت.

بينما  أضافت نرمين حنفي، مدير عام العلاقات السياحية بالهيئة المصرية للتنشيط السياحي، أن الرحلة التعريفية شملت أهرامات الجيزة، وأبو الهول، وقلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة، وما تضمه من متاحف ومساجد أثرية منها، مسجد محمد علي، والمتحف الحربي، ومتحف الشرطة، فضلا عن زيارة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

وجدير بالذكر أن ذلك يأتي من خلال وضع استراتيجية تسويقية فريدة ومميزة ذات قدرات تنافسية عالية لسياحة اليخوت، خاصة في ضوء الاهتمام الكبير للترويج لسياحة اليخوت في مصر وما تمتلكه من مقومات في هذا الصدد، حيث تحظى مصر بآلاف الكيلومترات من السواحل البحرية الرائعة والممتدة بطول سواحل البحرين الأحمر والمتوسط، والتي تضم العديد من المواني ذات التجهيزات والإمكانيات العالمية.