الأثنين 29 ابريل

زراعة وصناعة

وزير الزراعة المصري ونائب حاكم مقاطعة سيتشوان الصينية يبحثان تعزيز التعاون الزراعي


وزير الزراعة المصري ونائب حاكم مقاطعة سيتشوان الصينية

بحث وزير الزراعة المصري السيد القصير، مع نائب حاكم مقاطعة سيتشوان الصينية السيد هو يون، اليوم الأحد، في العاصمة الإدارية الجديدة، آفاق التعاون المشترك في مجالات الزراعة المختلفة.

وأكد السيد القصير، خلال الاجتماع، على توافق الرؤى بين القيادة السياسية في البلدين في القضايا الإقليمية والدولية، والسعي نحو تعزيز علاقات التعاون على كافة الأصعدة، وخاصة في مجال الزراعة.

وأوضح الوزير المصري أن التعاون الزراعي بين البلدين يشمل مجالات زراعة أصناف الأرز المقاوم للملوحة والجفاف، والتعاون في مجال البحوث التطبيقية ونظم الري الحديث والتنمية الريفية والإقراض الزراعي.

كما أشار السيد القصير إلى المشروعات التي يتم التباحث بشأنها بين الجانبين حاليا، والتي من بينها إنشاء مركز التميز لانتاج الأرز الهجين العالي الإنتاجية والمتحمل للجفاف والملوحة، فضلا عن إقامة مركز بحثي تدريبي لمكافحة التصحر في مصر.

ومن جانبه، أعرب السيد هو يون عن سعادته بزيارة القاهرة، وتوافق رؤيته مع رؤية وزير الزراعة المصري من حيث أهمية العمل على الارتقاء بمستوى العلاقات التي تجمع البلدين وخاصة في مجال الزراعة.

وأكد نائب حاكم مقاطعة سيتشوان الصينية على التطور الكبير الذي شهده قطاع الزراعة بالمقاطعة، نظرا لاعتماد المقاطعة للتقنيات الزراعية الحديثة واهتمامها بمجال البحث العلمي.

وفي نهاية اللقاء، أكد الطرفان على تعزيز التجارة البينية في تبادل السلع الزراعية، وزيادة الاستثمار في القطاع الزراعي المصري.