الثلاثاء 07 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

خدمات " فوري " على تطبيق " إنستاباي " مطلع 2024


إنستا باي

تتبنى شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الرقمية، استراتيجية لزيادة التواجد فى سوق خدمات التحويلات المالية بالانضمان الى تطبيق إنستاباي ، خاصة أنها حققت نموا مطردا فى هذا النشاط بالسوقين الخليجية والسودانية خلال المرحلة الماضية.

ومؤخرًا ، طلبت " فوري "  من البنك المركزى المصري الحصول على رخصة لإتمام عملية الربط الإلكترونى وإتاحة خدماتها عبر شبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق "إنستاباى" لتصبح بذلك أول كيان تكنولوجيا مالية يطلب الرخصة.

وكشفت مصادر مطلعة، عن أن " فوري " تخطط لإطلاق خدماتها على منصة " إنستاباي " رسميًا خلال الربع الأول من 2024، فى إطار سعيها لاستقطاب عملاء جدد، وتنويع حجم محفظتها الرقمية.

وكان البنك المركزى قد أطلق المنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية " إنستاباي "  لعملاء القطاع المصرفى فى مارس 2022؛ بهدف تيسير إجراء المعاملات المالية إلكترونيًّا وبشكل سريع.

ويذكر أن " إنستاباي " يتيح للعميل تحويل الأموال بشكل لحظى بين الحسابات البنكية والمحافظ الإلكترونية وبطاقات "ميزة" عبر الهاتف المحمول، طوال أيام الأسبوع، ما يمنح المستخدمين سهولة أكبر فى استقبال وتحويل الأموال.

كما أوضحت المصادر، أن الشركة قطعت شوطا كبيرا فى التواجد بالسعودية، من خلال التعاون مع شركاء عمل لها، بهدف تقديم خدمات قيمة مضافة فى سوق المدفوعات الرقمية بالمملكة، ومن المرجح أن يتم التوسع بها فى 2024.

وتقدم " فوري " خدمات الدفع الإلكترونى لما يقرب من 50 مليون عميل، وتنفذ نحو 5 ملايين عملية على شبكتها يوميًا.

وطبقًا لبيانات صادرة عن " فوري " فقد حققت الشركة خلال أول 9 أشهر من 2023، إيرادات بقيمة 2.3 مليار جنيه، وصافى أرباح بلغ 486.5 مليون، بزيادة %292.2 على الفترة ذاتها من العام الماضى.