الأحد 28 ابريل

سياحة وطيران

وزارة البترول تستضيف اجتماعا وزاريا ثلاثيا لبحث أليات دعم النشاط السياحي وقطاع الطيران


 المهندس طارق الملا وزير البترول

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار، والطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدني إمكانية تعزيز دعم القطاع السياحي وتحفيز حركة الطيران في إطار خطط الدولة الرامية لتعظيم قيمة مصر كمقصد سياحي دولي كبير.

واستضافت وزارة البترول الاجتماع الثلاثي، وتم التطرق لأوجه التحديات والمعوقات التي تحول دون تحقيق الاستفادة الكاملة من الامكانات السياحية واللوجيستية المتاحة، فضلا عن بحث مستقبل صناعة السياحة والطيران في ظل أزمة كورونا على اعتبار أنهما من أكبر القطاعات الاقتصادية تأثرا بالجائحة.

وقال المهندس طارق الملا أن التنسيق بين الوزارات الثلاث لا ينقطع لدعم هذه الأنشطة الاقتصادية الهامة، لافتا إلى أن هناك عدة بدائل ومبادرات يتم بحثها لتحفيز قطاع الطيران الذي يخدم المقاصد السياحية المصرية.

من جانبه، أوضح الدكتور خالد العنانى أن هناك حزمة من الحوافز الاقتصادية التي سيتم تقديمها لمساندة القطاع السياحي في ظل جائحة كورونا، مشيرا إلى أن مبادرة وزارة البترول بخفض قيمة أسعار الوقود بالطيران الذي يخدم الوجهات السياحية المصرية والتي وصلت لنحو عشر سنتان لكل جالون كان لها أثرًا إيجابيًا على حركة السياحة.  

وبدوره، عبر الطيار محمد منار عن امتنانه لجهود وزارة البترول الداعمة لنشاط الطيران، واستمرارها في توفير المحروقات بكافة المطارات المصرية، منوها باستمرار التنسيق بين الجانبين لتحقيق الرؤية المشتركة