الخميس 02 مايو

عقارات

" سوديك " توقع مذكرة تعاون مع " دلتا أويل " لدعم صناعة وقود الديزل


سوديك

في إطار التزامها المستمر بدعم المشروعات البيئية، وقعت شركة السادس من أكتوبر - سوديك ، مذكرة تعاون مع شركة دلتا أويل، الناشئة، لإنشاء منظومة متكاملة لدعم صناعة وقود الديزل الحيوى من مخلفات زيوت الطهى.

وتعد  “ دلتا أويل ” أحد الشركات المتخصصة فى إدارة ومعالجة الزيوت المستعملة حيث تقوم بتجميع زيوت الطعام المستخدمة فى الطهى وتحويلها إلى وقود الديزل الحيوى، مما يحقق أقصى استغلال للموارد ويقلل من التأثيرات السلبية على البيئة.

وأكد أيمن عامر، مدير عام سوديك :  أن هذا التعاون يتوافق مع توجهات الشركة في دعم المشروعات الصديقة للبيئة بهدف تقليل النفايات والحد من الأثر الكربونى لعمليات التشغيلية، مع تحقيق أقصى استفادة ممكنة من الزيوت المستعملة، وتطوير منظومة عملية للاقتصاد الدائرى فى السوق المصرى.

ونجحت شركة دلتا أويل خلال الخمس سنوات الماضية في تجميع أكثر من 720 ألف كيلو جرام من زيوت الطعام المستعملة وتوريدها لشركات تحويل الزيوت لوقود الديزل الحيوى، وهو ما أدى إلى خفض كبير فى الانبعاثات الكربونية وصل إلى 218.2 ألف طن مترى.

وتوظف الشركة أكثر من 650 عامل فى المجتمعات الأكثر احتياجًا، لتجميع زيوت الطعام من أهالى المناطق والقرى والمدن المختلفة فى محافظات مصر.