الأربعاء 08 مايو

زراعة وصناعة

فروزيتا للأغذية المجمدة تقتنص اتفاقية لتصدير 1200 طن خضروات إلى لبنان


شركة فروزيتا

أفصحت شركة فروزيتا المصرية لتبريد وتجميد الأغذية، عن تعاقدها مع شركة هوز مول اللبنانية، لتصدير 1200 طن خضروات مجمدة خلال عام 2024، وجاء التعاقد على هامش مشاركتهما في بـ المعرض الدولي فود أفريكا نسخة 2023 المنصرمة منذ عدة أيام.

وفي السياق ذاته، أوضح أمير محروس، مدير التصدير بالشركة المصرية، أن المشاركة فى معرض "فود أفريكا" أسهم فى إقامة علاقات مع شركات مختلفة من اليمن ولبنان وتركيا وبعض الدول الأخرى للاتفاق على تصدير المنتجات المصرية خلال السنوات المقبلة.

وكشف محروس، عن أن حجم صادرات الشركة سجل نحو 3 ملايين دولار بنهاية 2023، وتستهدف تحقيق نمو بنسبة تتراوح بين 50 و60% لتصل إلى 6 ملايين دولار بنهاية 2024.

وأضاف أن صادرات الشركة تركز على سوق الاتحاد الأوروبى، بالإضافة إلى جنوب شرق آسيا كوريا والصين، وتستهدف فى خطتها التصدير إلى أسواق الخليج وأفريقيا وأمريكا الشمالية.

كما تستهدف الشركة زيادة حجم إنتاجها العام المقبل من 50 إلى 60% لتسجل نحو 7 آلاف طن مقابل إنتاج 4 آلاف طن بنهاية عام 2023.

يذكر أن شركة فروزيتا تأسست عام 2021 بالمنطقة الصناعة ببلبيس بمحافظة الشرقية، وتتخصص الشركة فى تجميد الخضروات والفاكهة بصورة حديثة تنافس المنتجات المستوردة.

وبدأت فعاليات الدورة الثامنة للمعرض التجارى الدولى للأغذية والمشروبات "فوود أفريكا" 12 ديسمبر بمركز مصر للمعارض الدولية، ويستمر حتى 14 ديسمبر الجارى.