الخميس 02 مايو

عقارات

"أورا" العقارية ثاني أكبر الشركات العقارية من حيث حجم المبيعات في 2023


نجيب ساويرس وأورا للتطوير

كشف المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أورا للتطوير العقاري عن تحقيق الشركة مبيعات بقيمة 55 مليار جنيه منذ مطلع العام الجاري لتصبح ثاني الشركات من حيث حجم المبيعات في مصر.

وقال إنه على الرغم من ارتفاع تكلفة البناء نتيجة زيادة أسعار المدخلات إلا أن الشركة مازالت ملتزمة مع العملاء بالأسعار التي تم الاتفاق عليها دون أي تعديل لافتا إلى أن الشركة تعمل على الإسراع بمعدلات التنفيذ قدر المستطاع للتغلب على التغيرات الحادة في أسعار صرف الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي.

وأوضح أن الشركة بصدد تدشين مشروعات عقارية جديدة في مصر والعراق والإمارات خلال الفترة المقبلة تشمل مشروعا في القاهرة الجديدة وأخر في الساحل الشمالي ومشروع ثالث يقع بين مدينتي أبو ظبي ودبي على مساحة 20 مليون متر مربع باستثمارات تبلغ 15 مليار دولار فيما يقع المشروع الأخير بمدينة بغداد في العراق على مساحة 55 مليون متر مربع.

وأشار إلى أن إجمالي مساحات المشروعات التي تستعد الشركة لتنفيذها في كل من الإمارات ومصر والعراق تبلغ 76 مليون متر مربع حيث يقع مشروع القاهرة الجديدة على مساحة 175 فدان فيما تبلغ مساحة مشروع الساحل الشمالي 218 فدان.