الخميس 02 مايو

أخبار عامة

وفد من رجال الأعمال يتوجه إلى السعودية للتشاور بشأن التصدير المشترك للدول الإفريقية


غرفة الإسكندرية التجارية

يتوجه خلال أيام وفد تجاري مصري إلى المملكة العربية السعودية وذلك لإجراء مشاورات بشأن التعاون الثنائي في استغلال الفرص التصديرية المتاحة للأسواق الإفريقية.

ويضم الوفد المصري عددا من رجال الأعمال الأعضاء في شعبة المصدرين بغرفة الإسكندرية التجارية ومن المقرر أن يلتقى رجال أعمال سعوديين من أعضاء الغرفة التجارية بجدة والرياض.

وقال بحيرى أحمد بحيرى، رئيس شعبة المصدرين بغرفة الإسكندرية التجارية إنه من المرجح أن يتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات التجارية بين الجانبين بهدف تبادل السلع بين البلدين فضلا عن التصدير المشترك للأسواق الإفريقية من خلال خطة تسويقية سيتم من خلالها الاستعانة برجال أعمال لبنانيين لهم تواجد كبير في العديد من الدول الإفريقية.

ومن المقرر أن يتم تشكيل وفد مصري سعودي مشترك لزيارة عدد من دول غرب ووسط القارة الإفريقية لاستكشاف الفرص التصديرية المتاحة واستغلال السوق المصري كنافذة لوصول المنتجات إلى دول القارة السمراء التي ترتبط مع مصر باتفاقيات التجارة الحرة.

وأوضح رئيس الشعبة إن هناك فرص كبيرة لتصدير منتجات زراعية وغذائية وجافة فضلا عن المنتجات الصناعية مثل الأثاث والسيراميك والمواد الكيماوية والبترولية والأسمدة وغيرها من المواد التي ستلقى رواجا كبيرا.