الثلاثاء 30 ابريل

أخبار عامة

مزاد علني لطرح مطعم جليم أمام الشركات السياحية 14 ديسمبر الجارى


مطعم جليم

كشف مصدر حكومي، عن أن المحافظة بصدد عقد مزايدة بين الشركات المتقدمة لمشروع مطعم وكافتيريا جليم بنطاق حى شرق، وذلك لمدة استغلال تصل إلى 5 سنوات، وذلك يوم 14 ديسمبر الجارى.

وفي السياق ذاته، أوضح المصدر، أنه تم طرح استغلال المشروع مقابل تأمين قدره 3 ملايين جنيه، مشيرا إلى المنافسة بين الشركات  العاملة فى إدارة المنشآت السياحية على الفوز بالتعاقد.

وأشار إلى أنه تم طرح المشروع خلال شهر أبريل الماضى، إلا أنه لم يلق قبولا لدى المستثمرين لارتفاع سعر ومقابل الانتفاع، لافتا إلى أن المحافظة رفعت قيمة التأمين الابتدائى له من 2 مليون جنيه خلال أبريل إلى 3 ملايين ديسمبر الجارى. 

ومن المقرر أن يتم الحصول على كراسة الشروط والمواصفات من مقر إدارة التعاقدات بالدور الثالث بمبنى ديوان عام المحافظة الكائن بجوار مدخل سموحة بجوار محكمة الاستئناف خلال مواعيد العمل الرسمية بإدارة التعاقدات، وذلك حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا من يوم الجلسة الخاصة بالعملية. 

وتتم الإجراءات وفقًا لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات التى تبرمها الجهات العامة ولائحتها التنفيذية وتعديلاتها والقانون رقم (5) لسنة 2015 بشأن تفضيل المنتجات المصرية فى العقود الحكومية.

وحددت محافظة الإسكندرية اشتراطات تقوم علي أن من يتقدم للمزاد شركات مساهمة برأس مال لا يقل عن 5 ملايين جنيه، وكذلك المنشآت الصادر لها ترخيص سارى من وزارة السياحة لا يقل عن 5 نجوم.

كما نصت كراسة الشروط على منح صاحب العطاء مدة تصل إلى 45 يوما للتجهيز، على أن تبدأ مدة استغلال المشروع بعد تلك الفترة وبزيادة %10 سنويا.