الأثنين 29 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

"مكاتب البريد" على أعتاب التوقيع الإلكتروني .. تفاصيل


البريد المصري

تجري شركة "إيجيبت تراست" لحلول التوقيع الإلكتروني، مفاوضات مع الهيئة القومية للبريد لإتاحة مجموعة من خدماتها داخل مكاتب الأخيرة على مستوى محافظات الجمهورية.

وفي السياق ذاته، كشف محمد كيوان، المدير التنفيذى لـ "إيجيبت تراست"، عن دخول شركته في مرحلة المفاوضات النهائية مع الهيئة بشأن عدد المكاتب ونوعية الخدمات المزمع تقديمها للجمهور، منوها بأنه سيتم قريبًا الإعلان عن كل التفاصيل المتعلقة بهذا التعاون الثنائي.

وقال "كيوان"، في تصريحات له، أن "إيجيبت تراست" ستتوسع فى تقديم حلول التوقيع الإلكترونى لعدد كبير من خدمات "بوابة مصر الرقمية"، التى ستسمح باعتماده لأول مرة بدلًا من نظيره اليدوي.

وأوضح المدير التنفيذى لـ "إيجيبت تراست"، أن الشركة تستهدف زيادة حجم أعمالها بنسبة تتراوح من 20 إلى %25 خلال العام المقبل، فضلًا عن التوسع بأسواق أفريقيا، وتحديدًا ليبيا والسودان، معتبرا أن القارة السمراء واعدة، وبها عدد كبير من الفرص الاستثمارية تتوافق مع طبيعة عمل الشركة.

يشار إلى أن إيجيبت تراست تأسست فى عام 2006، عقب صدور اللائحة التنفيذية لقانون التوقيع الإلكترونى رقم 15 لسنة 2004.

وأشار إلى أن إيجيبت تراست ستركز خلال الفترة المقبلة على تقديم مجموعة من الخدمات والتطبيقات المتنوعة المبنية على التوقيع الإلكتروني، مثل منظومات إدارة المؤسسات والخدمات البنكية، والتى مازالت تحت الدراسة والتطوير.

ولفت إلى أن شركته تتيح التوقيع الالكترونى لعدة خدمات حكومية أبرزها الفاتورة الإلكترونية، والمنصة القومية للتجارة المصرية عبر الحدود "نافذة".

ويعتمد التوقيع الرقمى على مجموعة من العمليات الرياضية والحسابية يتم دمجها فى ملف إلكتروني، ولها نفس الحجية القانونية للتوقيع اليدوي.