الأثنين 29 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

300 ألف مستخدم نهاية 2023…خطة UpRyde للنقل الذكى للتوسع في السوق المصري


UpRyde

اعلنت شركة UpRyde لطلب خدمات النقل الذكى عبر المحمول، عن تبنيها خطة تسعى من خلالها للوصول بمحفظة عملائها إلى 300 ألف عميل بنهاية العام الجارى والاستحواذ على حصة سوقية تتراوح بين 20 إلى %25، فضلا عن التوسع فى أسواق جديدة خارج مصر

وفي السياق ذاته، أوضح محمد مكين، الشريك المؤسس لـ Up Ryde، أن شركته لديها رؤية عامة ترتكز على تطوير منظومة النقل الذكى والتشاركى فى السوق المحلية خلال الفترة المقبلة، من خلال تقديم نموذج عمل عادل يضمن الحفاظ على حقوق المستخدم والسائق.

وأضاف مكين، أن تسعيرة الرحلات على التطبيق تبدأ ب 4 جنيهات للكيلو و تستقبل السيارات من موديل 2000، مبينا أن الشركة خصصت فئتين للتسعير أولهما من 2000 إلى 2006 و من 2007 الى 2016،فيما تضم فئة الرويال من 2017 إلى 2024 والتى تحتوى على سيارات حديثة.

وألمح إلى أن UpRyde لديها خطة للعمل على اختيار السائقين بعناية من خلال مجموعة من القواعد الواجب استيفائها بهدف الحفاظ على جودة الخدمة المقدمة للعملاء، لافتا إلى أن الكباتن لديهم تقبل لفكرة التطبيق.

ولفت إلى أن عدد المسجلين عبر التطبيق يصل إلى نحو 107 آلاف مستخدم منذ أكتوبر الماضي، مبينا أن الشركة بدأت بنحو 13 ألف، موضحًا أن الشركة أتاحت التسجيل للكباتن على التطبيق منذ يوم 20 أغسطس، لافتا إلى أن شركته لا تقوم بتحصيل عمولات فى الوقت الراهن، على أن يتم تحصيل 8% عمولة بداية من يناير العام المقبل.

وأكد على أن الشركة تعمل جاهدة على دعم رؤية مصر 2030 من خلال تقديم خدمات ذات قيمة مضافة وتعزيز الابتكارات المصرية، مما يُعزز قدرتها التنافسية في سوق النقل الذكي. 

كما تخطط للتوسع في أسواق جديدة وتهدف لتصدير خدماتها خارج مصر بهدف دعم الاقتصاد المحلي وزيادة الحصيلة الدولارية، علاوة على سعيها الشركة لتحسين التكاليف وزيادة العدد والجودة في فريق خدمة العملاء.

يذكر أن الشركة انطلقت يوم 20 أغسطس الماضى برأسمال مصرى بالكامل، فى إطار خطتها لتوطين تكنولوجيا النقل الذكى محليا تزامناً مع توجهات الدولة نحو تنمية دور الصناعة والابتكارات الرقمية ودعم رواد الأعمال .