الخميس 02 مايو

أخبار عامة

المقاطعة الشعبية تعزز مبيعات منتجي السلع الغذائية المحلية وتعمق خسائر المنتجين الأجانب


المقاطعة

يتجه عدد من منتجي السلع والمواد الغذائية مصرية لإضافة خطوط انتاج جديدة خلال العام المقبل مع اتساع رقعة دعاوى المقاطعة الشعبية للسلع الأجنبية التي يرى البعض أنها تقدم دعما لدولة الكيان الصهيوني.

ومنذ اندلاع هجمات "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر الماضي وما ترتب عليه من هجمات دامية يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي أخذت دعاوى مقاطعة السلع المستوردة -لاسيما الأمريكية منها- في التزايد الأمر الذي كبد بعضها خسائر مادية بينما انتعشت مبيعات المنتجات محلية الصنع.

وأوضح سليمان حمدان مدير عام شركة فايف دايز للعصائر إن الشركة بصدد إقامة مصنعا جديدا خلال الأشهر المقبلة به\ف تلبية الطلب المتزايد على منتجات الشركة حيث قامت الشركة مؤخرا برفع مستويات الإنتاج بنسبة 300% لتلبية هذا الطلب في ظل ارتفاع الطلب بنسبة 30% تقريبا.

في المقابل فقد أكد مصطفى أحمد، أحد ممثلي خدمة العملاء بشركة سبيروسباتس أن الشركة تعمل حاليا على إضافة خط انتاج جديد لمصانعها القائمة والتعاقد مع المزيد من الموزعين بهدف الوصول بمنتجات الشركة إلى مناطق أوسع على مستوى الجمهورية.

من جانبها أوضحت علا سعيد، مسئول الإشراف بشركة “إلفان مصر” للصناعات الغذائية إن ارتفاع حجم الطلب على منتجات الشركة نتيجة لحملات المقاطعة للمنتجات المستوردة دفعت الشركة للاتجاه نحو طرح ست منتجات جديدة خلال العام المقبل مؤكدة أن الشركة لم تتمكن حتى الأن من تلبية الطلب المتزايد على منتجاتها الامر الذي يعزز من خطط التوسع المستقبلي.