الأثنين 06 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

SABA للحلول الرقمية تتوسع في السوق السعودي خلال 2024


الحلول الرقمية

كشفت شركة سابا SABA للحلول الرقمية، عن أنها تخطط للتوسع خارج مصر خلال الربع الأول من 2024 عبر افتتاح مكتب إقليمى لها فى السعودية، يتبعه آخر فى ليبيا العام ذاته، كما أنها تخطط لزيادة حجم أعمالها خلال المرحلة المقبلة بنسبة %40.

وقال حسام حشيش المدير التنفيذى للشركة، في تصريحات صحفية ، نها تعمل حاليا على تركيب وحدات التحكم الأمنى فى بوابات الدخول والخروج لمقر البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد  "أفريكسيم بنك" بالقاهرة، ومن المقرر الانتهاء من المشروع أيضا خلال أول 3 أشهر من العام المقبل.

وتابع حشيش: إنها تستهدف أيضًا الانتهاء من مشروع تطوير البنية التحتية للشبكة الرقمية الخاصة بالبورصة المصرية خلال الربع الأول من 2024.

وكشف حشيش، عن أن شركته تعكف حالياً على تنفيذ المشروع بالتعاون مع  "إتش بي" و"أروبا" العالميتين لكنه لم يفصح عن تكلفته.

وألمح إلى أن شركته وردت خلال المرحلة الماضية أكثر من 4 آلاف كاميرا مراقبة ذكية وحلول شبكات واى فاى وأمن سيبرانى وغيرها إلى عدد من الأبراج فى مدينة العلمين منها ثلاثة تابعة لشركات أوراسكوم و «سياج» و» درة» بجانب المدينة الترفيهية بالكامل والحى التراثى أيضا.

ولفت إلى أن شركته بصدد تركيب 8 آلاف كاميرا لصالح كمبوند "مزارين" فى مدينة العلمين الجديدة، بالإضافة إلي بدء تنفيذ المرحلة الثانية خلال الفترة من يناير إلي مارس المقبل من مشروع رقمنة مستشفيات المبادرة الرئاسية ( حياة كريمة )  والتى ستشمل محافظات بنى سويف و الفيوم وشمال سيناء والبحر الأحمر والغربية ومرسى مطروح.

وأكد على أن شركته انتهت من أعمال تطوير وتحديث مستشفيات تابعة لهيئة التأمين الصحى فى 5 محافظات هى الأقصر وأسوان وبورسعيد والإسماعيلية والسويس. 

ولفت إلى أن أكبر تحد يواجه شركته فى السوق المحلية هو عدم الدراية الكافية بكيفية التعامل وإدارة الحلول المتطورة التى تقدمها، خاصة وأن أغلب المتعاملين مع هذه المنظومة الإلكترونية ما زالوا غير قادرين على استيعابها، لذلك تقوم الشركة بدور توعوى وتعليمى لتوضيح كيفية عمل المنتجات وأهدافها والغرض منها، حتى يتسنى توظيفها بالشكل الأمثل.

ويذكر أن "سابا" بدأت نشاطها فى مصر منذ عام 2022 ومتخصصة فى حلول البرمجيات ومقاولات التيار الخفيف وكاميرات المراقبة الذكية والتليفزيونات التفاعلية عبر شبكة الإنترنت IPTV لصالح قاعدة عملاء تتجاوز الألف وتضم فنادق وبنوكا وشركات قطاع عام.