الأثنين 29 ابريل

سيارات

وكيل "شنراي الصينية" : زيادة الطلب على السيارات المجمعة محليا دفعنا لزيادة الإنتاج


شنراي الصينية

قال نشأت حتة، رئيس شركة “جنرال مصر” وكيل العلامة الصينية “شنراى”، إن سوق السيارات تتجه حاليًا إلى الاعتماد على الطرازات المجمعة محليًا، فى الوقت الذى تشهد فيه الموديلات المستوردة بالكامل زيادات ضخمة، نتيجة ارتفاع أسعار الصرف، بخلاف صعوبة الحصول على تمويل أو تدبير عملة لاستيرادها.

ولفت "حتة" ، إلى أن “جنرال مصر” تنتج شهريًا ما يقرب من 80 سيارة مينى فان محليًا، فيما قررت رفع طاقتها إلى 120 بداية من ديسمبر المقبل.

وفي السياق ذاته، أعلن عن أن شركته وكيل العلامة الصينية “شنراى”، قررت رفع طاقتها الإنتاجية من موديلاتها بنحو 50%، لتلبية طلبات السوق، بعدما سجلت أسعار طرازات المينى فان “x30” زيادات غير رسمية “أوفر برايس” مقارنة بالقوائم المعلنة، والتى تدور حول 410 ألف جنيه للمركبة.

وتوقع حتة أن يتجه الوكلاء إلى مشروعات التجميع المحلى أو الإنتاج داخل مصر، بسبب صعوبات جلب موديلات من الخارج، بخلاف الدعم الحكومى واهتمام الدولة بتنمية عدد من الصناعات ومنها السيارات ومكوناتها.

الجدير بالذكر أن جنرال مصر تنتج طرازات “شنراى مينى فان x30” لدى الغير فى مصنع "آدفنست ترانسبورتيشن جروب ATG" بمدينة العاشر من رمضان.

يذكر أن الحكومة قد أعلنت، مؤخرًا عن إطلاق البرنامج الوطنى لتنمية صناعة السيارات ومكوناتها من خلال 4 محددات للدعم، تشمل زيادة نسبة المكون المحلى، وحجم الاستثمارات التى سيتم ضخها على خطوط التصنيع، والتصدير للأسوق الخارجية، علاوة على إنتاج المركبات الكهربائية