الأحد 28 ابريل

تعدين وطاقة

دانة غاز تضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة 43 مليون دولار


داهة غاز

بحث طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع ريتشارد هال، رئيس شركة دانة غاز والوفد المرافق، الفرص الاستثمارية المتاحة بقطاع البترول والغاز وخطط وبرامج عمل الشركة في مصر خلال الفترة المقبلة في ظل رغبة قوية من الشركة في التوسع في أعمالها في مصر، وضخ استثمارات إضافية خاصة في مجال البحث والاستكشاف عن البترول والغاز.

وأسفر اللقاء، أن وزير البترول أكد على أنه رغم التحديات فإن هناك ثقة متبادلة بين قطاع البترول وشركائه من شركات البترول العالمية وشراكة استراتيجية ناجحة ممتدة منذ سنوات، بحسب بيان من الوزارة.

وأشار إلى أن مصر تعد أرض الفرص الواعدة في مجال البترول والغاز لما تتمتع به من بنية تحتية قوية ومهارات وخبرات متميزة وموقع جغرافي محوري ما مكّنها من التحول بالفعل إلى مركز إقليمي للغاز الطبيعي حيث يتم توريده من الدول المجاورة وإعادة تصديره من مصانع الإسالة المصرية للأسواق العالمية وخاصة أوروبا.

من جانبه، أكد ريتشارد هال رئيس شركة دانة غاز، أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات إضافية تبلغ حوالي 43 مليون دولار في إطار استعداداتها لتنفيذ برنامج حفر مكثف خلال عام 2024 بمناطق امتيازها يتضمن حفر 11 بئراً تنموية و3 آبار استكشافية بهدف زيادة الإنتاج بمقدار نحو 30 مليون قدم مكعبة غاز يومياً ومواجهة التناقص الطبيعي للآبار.

وأشار ريتشارد هال، إلى التزام شركة دانة غاز، بالعمل في مصر والتوسع فيها.