السبت 18 مايو

سيارات

السيارات الفارهة لم تتأثر بالأسعار .. مصر في انتظار دفعة جديدة من رينج روفر


رنج روفر

قالت مصادر مطلعة بسوق السيارات، إن العلامات التجارية الفاخرة تعتبر الفئة الوحيدة التى لم تتأثر من أزمات السوق، والتى تتمثل فى ارتفاع الأسعار، حيث يترقب السوق وصول دفعة من طرازات العلامة الإنجليزية "رينج روفر" الفاخرة خلال الأسابيع القليلة المقبلة، من قبل شركة "MTI أوتوموتيف" الوكيل المحلى للعلامات التجارية "رينج روفر، وجاكوار وبنتلى ومازيراتي".

وأوضحت المصادر، أنه من المرتقب دخول دفعة من طرازات "رينج روفر" خلال الأيام المقبلة مما ستؤثر بالإيجاب على زيادة الكميات المعروضة محليًا لاسيما مع الحد من الارتفاعات السعرية التى يفرضها التجار على الطرازات المباعة للعملاء.

وأضافت أن الفترة الماضية شهدت زيادات كبيرة فى أسعار السيارات تحديدًا الفئات الفاخرة ومنها “رينج روفر” بالتزامن مع نقص الكميات المعروضة منها محليًا، وارتفاع حجم الطلب عليها من قبل العملاء.

وأشارت إلى أن السيارات الفاخرة تعتبر الفئة الوحيدة التى لم تتأثر من أزمات السوق التى تتمثل فى ارتفاع الأسعار أو تراجع المبيعات خلال الفترة الماضية، موضحا أنه لاحظ زيادة غير مسبوقة فى أعداد تراخيص الطرازات الفارهة خلال أكتوبر الماضى.

وارتفعت أعداد السيارات الفاخرة المرخصة فى مختلف وحدات المرور خلال أكتوبر الماضى، بنسبة %255 لتصل إلى 1573 طرازًا، مقارنة بنحو 443 مركبة فى الشهر ذاته من العام السابق،وتعد أعداد تراخيص السيارات الفاخرة الأعلى التى تسجلها منذ بداية العام الحالى، طبقًا للتقارير الصادرة عن المجمعة المصرية للتأمين الإجبارى للمركبات

يذكر أن رينج روفر" ضمن أكثر العلامات التجارية الفاخرة الأكثر انتشارًا فى السوق المحلية حيث تحتل المركز الثانى عشر بقائمة العلامات الأوروبية الأكثر ترخيصًا للسيارات فى مصر خلال الشهور العشرة الأولى من العام الحالى، بعدما تمكنت من تسجيل 696 مركبة فى مختلف وحدات المرور