الجمعة 03 مايو

زراعة وصناعة

سويس جولد تعتزم افتتاح مصنع جديد بالتجمع الخامس .. وصادراتها تصل لـ 180 مليون دولار


سويس جولد

كشفت شركة سويس جولد لتصنيع وتجارة السبائك والعملات الذهبية، عن اعتزامها افتتاح مصنع جديد للسبائك الذهبية والفضة على مساحة 4000 متر مربع، في التجمع الخامس بداية العام المقبل، بطاقة إنتاجية تصل إلى 400 كيلو خام يوميا تصفية.

وفي السياق ذاته، قال مصدر بارز بالشركة، إن المصنع الجديد سيضم خط جديد للفضة بطاقة إنتاجية تصل إلى طن، لافتا إلى أنه من المستهدف وصول الطاقة الإنتاجية من السبائك إلى 2 طن شهريا. 

وتابع: أن حجم العمالة ليس كبيرا بالمصنع، حيث يعتمد بشكل أكبر على التكنولوجيا الحديثة.

ولفت المصدر، إلى أن الطاقة الإنتاجية لمصنع العبور المتواجدة حاليا تصل إلى 3 طن من السبائك الذهبية شهريا ونحو 250 كيلو خام تصفية. 

وذكر أن "سويس" تستهدف وصول صادراتها لـ 180 مليون دولار خلال العام الجاري، مع تحقيق معدل نمو 20% خلال 2024.

وبالنسبة للتصدير، فإن الشركة تقوم بالتصدير إلى دبي وجنوب إفريقيا والمغرب وإيطاليا، وبدأت زيادة عمليات التصدير بداية من النصف الثاني من العام الجاري، طبقًا للمصدر. 

كما تستهدف الشركة التصدير للسوق التركية وكافة الدول العربية وايضا الأوروبية، منوها بأنه رغم تميز تركيا بصناعة الذهب، الا أن مصر تصدر لها كميات كبيرة.

وأشار  إلى أن الشركة لديها  مصنع حاليا في العبور بطاقة انتاجية  3 طن من السبائك الذهبية شهريا وبه نحو 130 عامل، منوها إلى أنه يتم تصدير نحو 2 طن شهريا.

يذكر أن "سويس"  تعمل في إنتاج سبائك للاستثمار فقط وليس للزينة، منوها بأن الطلب على السبائك ساهم في زيادة حجم المبيعات بنحو 30 و40% خلال العام الجاري، خاصة في ظل انتشار ثقافة شراء السبائك.

وتبدأ اوزان السبائك من ربع جرام ونص جرام و2.5 و5و10 و20 وأونص و50 جرام و100 جرام، وربع كيلو ونص كيلو وكيلو، مغلف ومدموغ من مصلحة الدمغة والموازين.