الأثنين 06 مايو

تعدين وطاقة

جولد إيرا تعتزم زيادة حجم إنتاجها من السبائك و الجنيهات إلى 100 كيلو يوميًا


جولد إيرا

كشفت شركة جولد إيرا، لتجارة الذهب والفضة، عن اعتزامها لافتتاح مصنعًا جديدًا لإنتاج السبائك و المشغولات الذهبية على مساحة 1000 متر مربع بمحافظة القاهرة، وباستثمارات مليار جنيه، وذلك في إطار خطتها التوسعية في 2024.

وفي السياق ذاته، أوضح جون لوكا، رئيس مجلس إدارة شركة جولد إيرا، أنها تستهدف زيادة حجم إنتاجيتها من السبائك والجنيهات، بطاقة إنتاجية مستهدفة من 50 إلى 100 كيلو يوميًا، وباستثمارات تبلغ 500 مليون جنيه.

وقال "لوكا"، إن الشركة تعتزم تشغيل خطًا لإنتاج المشغولات الذهبية باستثمارات تبلغ 500 مليون جنيه، وذلك في إطار تنويع منتجاتها وتلبية الطلب المحتمل بالسوق المحلية.

وتمتلك "جولد إيرا" عدة فروع في مصر، بجانب فرعين في الإمارات، وفرعًا في الرياض بالمملكة العربية السعودية، فيما أشار إلى أن الشركة تعتزم افتتاح فرعين جديدين في عمان وقطر، خلال العام المقبل، علاوة على امتلاكها  خطًا لإنتاج السبائك والجنيهات بأوزان وأحجام مختلفة تتوافق مع كافة المحافظ الاستثمارية من ربع جرام وحتى كيلو.

وأضاف أن منتجات الشركة تتمتع بعوامل أمان، ومن بينها: دمغة مصلحة الدمغة والموازين، لضمان دقة وسلامة الوزن والعيار، بالإضافة لغلاف آمن مدون QR Code، ليشمل جميع بيانات السبيكة من الوزن وتسلسل الملكية، وذلك لحفظ بيانات المالك في حالة الضياع أو السرقة.

وتابع أن الشركة وضعت خطة استراتيجية طويلة المدى، لتغطية الطلب في مدن الصعيد والأقاليم، وتماشيًا مع خطة الدولة لضخ استثمارات وتنمية مدن الصعيد، وتحسين حياة المواطنين، حيث تستهدف الشركة الوصول بعدد فروعها لنحو 18 فرعًا في 2024.

وتتبنى الشركة رؤية واضحة، حيث تسعى لنشر ثقافة الادخار الآمن، وتعظيم مدخرات المواطنين عن طريق استثمار في السبائك والعملات الذهبية.

وجولد إيرا شركة مساهمة مصرية، تأسست عام 2020، وحصلت على تراخصيها وفقًا للقانون المصري من هيئة الاستثمار وهيئة الدمغة والموازين، وتعمل الشركة في مجال صناعة السبائك والجينهات الذهبية، بالإضافة لعمليات استيراد وتصدير الذهب.