الأثنين 29 ابريل

تعدين وطاقة

سام الإماراتية تستهدف الوصول لـ 10 علامات تجارية في السوق المصري


شركة سام الإماراتية للمعادن الثمينة

تعتزم شركة سام الإماراتية للمعادن الثمينة، الإعداد لوضع دراسة جدوى وخطة استثمارية لتوسعات الشركة في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة،  على أن يتم تنفيذ تلك التوسعات قبل نهاية 2024 لتضاف مساحة جديدة للمصنع القائم حالياً في مصر.

وفي السياق ذاته، كشف مصدر مطلع، أن الشركة تستهدف التوسع في مصنعها بمصر خلال 2024، منوها بأن الشركة حصلت على أرض جديدة حيث سيتم عمل توسعات لتصل مساحة مصانعها في مصر لنحو 60 ألف متر مربع.

وأشار المصدر، إلى أن الشركة طرحت في السوق المصرية 6 علامات تجارية سواء سبائك ذهبية أو فضية أو اشكال ذهبية وفضية، ولكن تعد أشكال عربية ولا ترتبط بالسوق المصرية.

وتستهدف الشركة خلال العام المقبل 2024، طرح 4 علامات تجارية جديدة ولكنها ذات صلة بالسوق المصرية من أشكال فرعونية وغيرها، وبالنسبة لتوسعات الشركة في مصر لا تتعلق فقط بالمنتج النهائي من سبائك، بل أيضا توفير المواد الخام التي يحتاجها مصنعي الذهب في مصر بدلا من استيرادها، على حد قول المصدر. 

وتابع أنه سيتم في البداية توفير أحد المواد الكيمائية التي يعد أحد عناصرها المعادن الثمينة وحين يوجد طلب عليها في السوق المصرية سيتم اضافة خط انتاج لها وتحديد الطاقات الإنتاجية بناءا على حجم الطلب في السوق.

جدير بالذكر أن شركة سام الإماراتية فى تصنيع السبائك الذهبية والفضية، حيث بدأت استثماراتها فى السوق بشراكة مصرية إماراتية عن طريق وكيلها وموزعها المعتمد على مستوى الجمهورية "القدس" للمجوهرات، وذلك من خلال إنشاء مصنع كبير بمنطقة "الدراسة" يحتوى على ثاني مصفاة لتنقية الذهب وإنتاج السبائك بمصر بعد مصفاة دبى والشارقة؛ اعتمادًا على خام الذهب المستخرج من المناجم المصرية أو الدول المجاورة لتنقيته من الشوائب وإعادة معايرته لإنتاج سبائك تحمل الكود العالمي 999.9 وهى الأكثر نقاءًا فى السوق